اخبار العالم

قصف اسرائيلي يسهتدف مواقع عسكرية إيرانية في سوريا

شبكة عراق الخير :دوت انفجارات في ريف السويداء الشرقي في سوريا، نتيجة قصف إسرائيلي، فجر الأربعاء (24 حزيران 2020)، استهدف مواقع عسكرية إيرانية في منطقة تل الصحن في ريف السويداء ومنطقة كباجب في ريف دير الزور.

وجاء الاستهداف متزامناً مع تصدي الدفاعات الجوية التابعة للحكومة السورية لأهداف في سماء المنطقة.

وقال الدفاع السورية، “تصدت دفاعاتنا الجوية بعد منتصف الليل لعدوان جوي إسرائيلي في السلمية والصبورة بريف حماة وأسقطت عدداً كبيراً من الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها”.

وأضافت، “استهدف الطيران الاسرائيلي، عدة مواقع لنا في السلمية والصبورة بريف حماة موضحاً أنه وفور اكتشاف الصواريخ المعادية تعاملت وسائط دفاعنا الجوي معها، وعملت على ملاحقتها واستهدافها وإسقاط عدد كبير منها قبل الوصول إلى أهدافها حيث اقتصرت الأضرار على الماديات”.

وكانت بعض المواقع العسكرية بريفي دير الزور والسويداء تعرضت مساء أمس لهجوم بالصواريخ ما تسبب بمقتل جنديين وإصابة عدد آخر من الجيش الحكومي السوري، ووقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية الرسمية، “في تمام الساعة التاسعة و17 دقيقة من مساء أمس ظهرت أهداف جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر، وأطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في كباجب غرب دير الزور وفى منطقة السخنة وبالتزامن مع ذلك تم استهداف أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء”.

يذكر أن الطيران الاسرائيلي يستهدف بين مدة وأخرى، مواقع عسكرية إيرانية في سوريا، تصدت الدفاعات الجوية لقوات الحكومة السورية للعديد منها على مدى الأعوام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights