غير مصنف

البلوغر المصرية سارة محمد التي فقدت بصرها .. ماذا تقول؟

البلوغر المصرية سارة محمد : نشرت المدونة المصرية، سارة محمد، التي فقدت بصرها إثر حادث إطلاق نار، مستجدات حالتها الصحية من خلال فيديو عبر فيسبوك.

وقالت الشابة البالغة من العمر 21 عاما إنها راضية بالحالة التي وصلت إليها على الرغم من فقدانها البصر، مضيفة: “فقدت عيني، لكن لدي أمل”.

اقرا المزيد: سارة محمد وخطيبها تفاصيل جديدة

وكانت المدونة المصرية أبلغت متابعيها بفقدانها حاسة البصر، بعد حادث إطلاق نار تعرضت له من قبل مجهولين الشهر الماضي، إذ كانوا يريدون سرقة سيارة خطيبها الذي كان معها وقت الحادث.

وقالت محمد: “أجريت أشعة على العصب البصري للعين اليمنى، حيث تبين أن  عصب العين اليمنى ضعيف … أما العين اليسرى حصل لها ضمور وليس هناك أمل فيها”.

ومع ذلك، قالت المدونة المصرية “لدي أمل أن الله يعوضني خير”.

وبعد إعلانها فقدان البصر، تلقت سارة كثير من ردود الأفعال المتعاطفة معها ودعوات على مواقع التواصل الاجتماعي عقب إعلانها نبأ فقدانها البصر.

وأعربت محمد عن شكرها الجزيل لكل من وقف بجانبها خلال محنتها قائلة: “أكثر شيء يعطيني سعادة هو دعم الناس لي”.

ونقلت صحيفة “المصري اليوم” في وقت سابق، عن محمد بأنه تم استخراج الزجاج من عينيها، لكن لم يستطع الأطباء استخراج الخرطوش، “عيني اليسرى بها ثلاث طلقات خرطوش واليمنى بها طلقة واحدة، استخرجوا الزجاج من عيني (..) لكنهم لم يتمكنوا من جعلي أرى حتى الآن”.

اقرا ايضا: البلوجر سارة محمد تفقد بصرها نهائيا

البلوغر المصرية سارة محمد التي فقدت بصرها .. ماذا تقول؟
البلوغر المصرية سارة محمد التي فقدت بصرها .. ماذا تقول؟

كما ظهرت الناشطة المصرية سارة محمد في مقطع فيديو إلى جانب صديقتها لتعلن من خلاله عن وجود أمل بإمكانية شفائها، في حال سفرها للخارج، قائلة: “أرجوكم محدش يتأخر”.

وقالت صديقة سارة خلال مقطع الفيديو: “لسه عندنا أمل في ربنا إنه حد ياخد الحالة ويسفرها بره، عايزين دكتور يتواصل معانا”.

اقرا هنا: تفاصيل مثيرة.. حادث البلوجر سارة محمد

وأضافت: “يا جماعة أرجوكم محتاجين دكتور.. بيقولوا أحسن طب في برشلونة بإسبانيا عايزين حد يتواصل معانا من هناك، لأن عرفنا أن في حالات كانت زي سارة وأسوأ بقوا يشوفوا كويس وعايشين حياتهم كويس”.

واختتمت مقطع الفيديو الذي لا يتخطى دقيقة ونصف الدقيقة وهي تطلب مساندة من الجميع: “أرجوكم لو حد يقدر يوصلنا لدكتور ميتأخرش علينا احنا متعشمين في ربنا وراضيين باللي مكتوب لنا، بس لسه هيفضل عندنا أمل، أرجوكم ساعدونا الأمل ده يكبر ويبقى حقيقة”.

قصة سارة محمد

أصيبت سارة في التاسع من شباط/فبراير الفائت، في حادث إطلاق نار من قبل مجهولين، كانوا يستهدفون سرقة سيارة خطيبها الذي كان معها وقت الحادث.

وقالت البلوجر سارة محمد في تصرحات تليفزيونية، لحظة دخولها المستشفى: «كل ما دكتور يشوف عيني التانية يقول دي مش نافعة وحتى لما روحت المستشفى قعدوني 4 أيام من الطلقات».

وبالفعل تم استخراج الزجاج من عينيها لكن لم يستطع الأطباء استخراج الخرطوش لتخرج من المستشفى بسبعين غرزة في رأسها، وعينها اليسرى بها 3 طلقات خرطوش واليمنى بها طلقة واحدة «شالو القزاز من عيني والحجات اللي يقدروا يصلحوها بس مقدروش يخلوني أشوف».

وأضافت البلوجر سارة محمد أن الأطباء أكدوا أن إحدى عينها لن تتعافى، أما العين الثانية فهناك أمل ضعيف في استعادة بصرها ولكنها تحتاج لتلقي العلاج خارج مصر.

خطيب البلوجر سارة محمد

 

البلوغر المصرية سارة محمد التي فقدت بصرها .. ماذا تقول؟
البلوغر المصرية سارة محمد التي فقدت بصرها .. ماذا تقول؟

أكدت سارة محمد أن خطيبها لم يسأل عنها منذ وقوع الحادث سوى مرة واحدة، رغم أنه بحالة صحية جيدة ولم يصب بإصابات شديدة خلال الحادث، وكذلك رغم أنهما جيران بنفس الشارع، الأمر الذي سبب لها صدمة كبيرة.

اقرا كذلك.. سارة محمد استقبلت الرصاصة مكان خطيبها وتخلي عنها

من جانبه، قال مصطفى خطب البلوجر سارة محمد أنه يحاول التواصل معها، لكن أسرتها ترفض «كل يوم بحاول وأهلها رافضين، حتى أصحابها اللي كانوا بيوصلولها الكلام أهلها رفضوا أنهم يدخلوا البيت تاني»، مؤكدًا أنه لن يتركها.

أمل محتمل

وقال الدكتور حازم ياسين الطبيب المتابع لحالة البلوجر سارة محمد إنه في مثل هذه الإصابات يكون هناك تأثير لحظي للمصاب، وتأثير لاحق يحدث مع مرور الوقت، لذا نحن في انتظار استقرار الحالة على وضع معين للتأكد من احتمالية إنقاذ العين اليمنى.

وأضاف: «نتمنى أن يزيد ضغط العين ويكتمل جدار العين، وألا يؤثر التجمع الدموي الموجود على الشبكية بحيث يستطيع التدخل الطبي إعادة النظر حتى ولو كان ضعيفًا»، مؤكدًا أنه حاليًا التدخل الجراحي لن يأتي في مصلحة المريضة وهي الآن في مرحلة تلقي الرعاية الطبية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights