اخبار رياضية

الاتحاد الاسيوي يدعوا متابعة نجم منتخبنا الشبابي علي جاسم في المونديال

نجم منتخبنا الشبابي علي جاسم سلط الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الضوء على أربعة لاعبين يُنتظر أن يصبحوا ضمن قائمة النجوم الآسيويين الذين يتألقون في البطولة العالمية.

وتواجد ضمن اللاعبين الأربعة، لاعب منتخبنا الشبابي علي جاسم إلى جانب اللاعبين الأوزبكي عباسبيك فايزوللاييف والياباني ناوكي كوماتا والكوري الجنوبي كانغ سيونغ-جين.

وكتب الآسيوي عن علي جاسم قائلاً:

اقرأ ايضا : مباراة العراق وأوروغواي كأس العالم للشباب 2023 الموعد والقنوات الناقلة

“إذا كان كوماتا هو هدّاف البطولة وكان فايزوللاييف أفضل لاعب في كأس آسيا للشباب في أوزبكستان 2023، فإن العراقي علي جاسم كان الاكتشاف غير المُتوج للبطولة. أضاء الجناح اللامع ملاعب طشقند بقدميه السريعتين والمراوغات المميزة، وصعد إلى الإمام عندما كان فريقه في أمس الحاجة إليه.

أكمل جاسم 26 مراوغة ناجحة، أي أكثر من أي لاعب آخر في كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً بـ11 مراوغة. كانت كرته من الضربة الركنية وراء هدف العراق خلال التعادل 1-1 مع سوريا، والذي حسم لهم مكاناً في الدور ربع النهائي، ثم برز أداءه الفردي المميز من خلال الهدف في الوقت الإضافي ليقود منتخب أسود الرافدين للفوز في المباراة أمام إيران ويضمن إرسالهم إلى نهائيات كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً في الأرجنتين.

اقرأ المزيد : موعد مباريات منتخب شباب العراق كأس العالم الارجنتين 2023

الاتحاد الاسيوي يدعوا متابعة نجم منتخبنا الشبابي علي جاسم في المونديال
الاتحاد الاسيوي يدعوا متابعة نجم منتخبنا الشبابي علي جاسم في المونديال

مع تأخر العراق في النتيجة أمام اليابان في الوقت الإضافي من الدور قبل النهائي، قدم جاسم لحظة من السحر، حيث راوغ لاعبي المنافس على الجهة اليسرى ومرر الكرة لزميله محمد جميل الذي سدد بدوره الكرة في الزاوية البعيدة محرزاً هدف التقدم الثاني قبل أن تعادل اليابان النتيجة في اللحظات الأخيرة. ثم نجح جاسم في تسجيل ركلة الفوز خلال ركلات الترجيح ليساعد في تأهل منتخب بلاده إلى النهائي”.

اللاعب علي جاسم والاتحاد الاسيوي
الاتحاد الاسيوي يدعوا متابعة نجم منتخبنا الشبابي علي جاسم في المونديال

شاهد ايضا : جدول ومواعيد مباراة كاس العالم للشباب الارجنتين 2023

ومن المؤمل أن يواجه منتخبنا الشبابي منتخب الأوروغواي في أولى مبارياته بكأس العالم للشباب عند الساعة 12 منتصف ليل يوم غد الأثنين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights