مقالات

السعودية تحدد موعد إجازة عيد الأضحى 2023

إجازة عيد الأضحى 2023، ينتظر ملايين الناس في الوطن العربي الإعلان موعد الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك 2023 واجازة 30 يونيو 2023، وذلك خاصة بعد اعلان دار الإفتاء المصرية عبر استطلاع هلال شهر ذي الحجة.

يهتم موقعنا شبكة عراق الخير دائما بتقديم احدث المعلومات والاخبار للمتابعين و اليوم من خلال هذا المقال سنتعرف على موعد إجازة عيد الأضحى 2023 لكل من القطاعين العام والخاص.

موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في السعودية للقطاع العام والخاص

لقد أعلنت المملكة العربية السعودية ان يوم الاثنين الموافق 19 يونيو هو غرة شهر ذي الحجة، كما أعلنت انه في يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو سيكون هو يوم عرفة.

اقرا ايضا : عاجل | موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاعين العام والخاص

ومن المقرر انه سيبدأ عيد الأضحى المبارك من يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو المقبل.

حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص والعام، لمدة 4 أيام ، كما قالت الوزارة، في تغريدة، إن الإجازة تبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023م.

اجازه عيد الأضحى 2023 للقطاع العام والخاص

تم الإعلان عن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاعين العام الخاص، وذلك عقب الإعلان عن نتائج استطلاع هلال شهر ذي الحجة للعام الهجري 1444 ،والتي تمت من قبل مجلس الوزراء في القطاع الحكومي.

كما سوف يعلن حسن شحاته وزير القوى العاملة عن مواعيد الإجازة بالتحديد لعيد الأضحى للقطاع الخاص ،يتخذ مجلس الوزراء قرارا بشان تحديد اجازه عيد الأضحى 2023 وال 30 من يونيو.

حيث تشمل عدد الايام على عطلتي عيد الأضحى 2023 و 30 يونيو ويوم عرفه والذي يصل الى 5 أيام، وذلك لان الإجازة تصادف يوم إجازة اسبوعي كما ان إجازة يوم 30 يونيو تندرج تحت عطلة عيد الأضحى 2023.

اقرا ايضا : تكبيرات عيد الأضحى بصوت ابرز منشدين العالم

اذا على هذا الأساس من المرجح انه سوف يتم تقليل مدة إجازة

30 يونيو من المجلس الوزاري بيوم قبل العيد او بعده وانه سيتم الجمع بينها مع ستة أيام إجازة او الرجوع للإجازة العادية لمدة خمس أيام.

السعودية تحدد موعد إجازة عيد الأضحى 2023
موعد إجازة عيد الأضحى 2023,

موعد عيد الأضحى 2023 في مصر لكلا من القطاع العام والخاص

لقد اعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر عن موعد عيد الأضحى 2023 ،حيث قاموا بتوضيح ان اليوم الذي يأتي قبل العيد هو يوم عرفة ووقفة يوم العيد ستكون في 27 يونيو.

مضيفا ان أيام العيد في مصر سوف تبدأ من يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو والتي ستستمر حتى السبت الموافق 1 يوليو.

ووفقا لقانون العمل المصري وتبعاً لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنه 2016 فـ إن اجازات المناسبات والاعياد تكون مدفوعة الاجر للقطاع الخاص والحكومي

اقرا المزيد : السيستاني يعلن الثلاثاء أول أيام ذي الحجة.. وعيد الأضحى 29 حزيران

للمزيد من التفاصيل عن موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في مصر لكلا من القطاعين العام والخاص.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في السعودية وفي مصر لكل من القطاعين العام الخاص بالإضافة الى بعض التفاصيل الأخرى، وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights