اخبار العراق

وفاة الفنانه امل عباس بعد صراع مع المرض

وفاة الفنانه امل عباس العراقية بسبب تسمم الكبد  – لقد تصدر “ وفاة الفنانه امل عباس العراقية اليوم محركات البحث حيث توفيت اليوم الجمعة 7 يونيو / تموز عن عمر 63 عام، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

لقد نشر الفنان الكويتي داوود حسين صورة للفنانة الراحلة امل عباس على صفحته انستقرام قائلا: “الله يرحمها ويغفر لها ويتغمد روحها الجنة.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. البقاء لله”.

كما عبر عضو جمعية الصحافيين الكويتية نايف الشمري عبر مقطع مصور له على الانستقرام قائلا: ” إنا لله وإنا إليه راجعون. انتقلت إلى رحمة الله تعالى قبل قليل الفنانة أمل عباس، بلّغني ولدها محمد قبل شوي.. الله يرحمها ويغمد روحها الجنة”.

اقرا ايضا : وفاة الفنانة امل عباس العراقية بسبب تسمم الكبد

ووفقا لما قاله “نايف الشمري” ان الفنانة امل عباس نقلت الى مستشفى مبارك بالكويت قبل عدة أيام وعادت من غيبوبة التسمم في الكبد وتوفيت سريرياً قبل اربع او خمس أيام وذلك قبل ان يعلن الطبيب وفاتها رسميا.

من هي الفنانة العراقية امل عباس؟

ولدت الفنانة العراقية امل عباس يوم 27 ابريل نيسان 1960 ميلاديا في مدينه البصرة العراقية وتحمل الجنسية المصرية أيضا وذلك لزواجها من مواطن مصري، والتي انجبت منه دانة ومحمد.

بدأت الفنانه امل عباس مشوارها الفني في الكويت عام 1984 ميلادياً في “اوبريت سندريلاً” ثم شاركت بعد ذلك في العديد من الاعمال التليفزيونية مثل:

اقرا المزيد : حقل الدرة ايران للغاز

  • الحادث
  • حكايات من التراث الشعبي
  • رقية وسبيكة
  • زوجة بالكمبيوتر
  • وزوجة تحت التمرين
  • سيدي الرجال لا

وتنوع ظهور الفنانه امل عباس الراحلة ما بين المسرح والتلفزيون والإذاعة، إضافة الى شهرتها من خلال أداء أدوار الشر في الاعمال التلفزيونية والمسرحية.

وشاركت الفنانة امل عباس في مسلسل الحيالة عام 2003 في دور حكيمة الى جانب مجموعة من الفنانين عبد الحسين عبد الرضا وخالد النفيسي، والذي يعد من اهم المحطات في حياتها الفنية.

الوعكة الصحية و وفاة الفنانة امل عباس العراقية 

توقفت الفنانة امل عن العمل في 2017 ميلاديا، وذلك بعد تعرضها لوعكة صحية حيث كانت تعاني من مرض خطير في القلب ، وانتشر بعد ذلك خبر وفاتها ولكن نفى ابنها محمد هذا الخبر واكد ان والدته بخير وحياه ترزق وغادرت أخيرا غرفه العمليات في مستشفى مبارك مبدئيا استيائه ودهشته من اطلاق تلك الاشاعات المغرضة التي تنعكس سلبا عليها وعلى محبيها قائلا: “حسبنا الله ونعم الوكيل، والدتي بخير، وأبشركم فقد اجتازت مرحلة الخطر بعد أن خضعت لجراحة في القلب لتركيب البطارية”.

وفاة الفنانة امل عباس العراقية بسبب تسمم الكبد
وفاة الفنانه امل عباس بعد صراع مع المرض

وأضاف قائلا:” حالتها الآن لا تدعو للقلق على الإطلاق، وبفضل دعائكم أصبحت أفضل بكثير مقارنة بالأيام الماضية، لكنها بحاجة إلى الراحة الجسدية والنفسية”.

وفي عام 2018 سافرت الفنانة امل الى الهند في رحلة علاجية حيث اجرت عملية جراحية لتغيير صمام في القلب، وأجرت عملية أخرى في الظهر الى ازاله كتلة دم في العمود الفقري، والتي اثرت على النخاع الشوكي وتسببت في شللها.

شاهد المزيد :جدول مباريات دورة الألعاب العربية 2023 والقنوات الناقلة

واليوم تم الإعلان رسمياً عن وفاة الفنانة امل عباس العراقية نتيجة اصابتها بتسمم الكبد.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على سبب وفاة الفنانه امل عباس العراقية، والتي تعرضت لحالة التسمم كما انها تعاني من المرض منذ فترة طويلة لشلل اثناء اجراء عملية إزالة كتلة دم في العمود الفقري، وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

 

عمليات البحث ذات الصلة

  • ماهو مرض الفنانة أمل عباس
  • خالد البناو
  • الممثلون في الحيالة
  • حكيمه مسلسل الحيالة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights