اخبار العراق

النزاهة تزوير وهدر للمال العام في ذي قار وميسان

النزاهة تزوير وهدر أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، يوم السبت، تنفيذها (4) عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّات الصحة والبلديَّة والزراعة والشباب والرياضة والشهداء بمحافظتي ذي قار وميسان، مؤكدة رصدها حالات تلاعبٍ وتزوير وهدرٍ وضررٍ بالمال العام في تلك الدوائر.

الدائرة أفادت في بيان ورد للشبكة ، بأنَّ “فريق عمل من مكتب تحقيق ذي قار تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في مُستشفى الحسين التعليميّ في الناصريَّة؛ لقيامه بتزوير عدد كبير من وصولات القبض التي تمَّ ضبط قــسمٍ منها مع دفاتر وصولاتٍ وسجـل يوميَّة الصـندوق، فضلاً عن عددٍ كبيرٍ من النماذج العشوائيَّـة لوصولات قبضٍ في معاملات الإجازات المرضيَّة و”طبلات” دخول المستشفى، مُنوّهةً بعرض المُتَّهم أمام أنظار قاضي التحقيق الذي قرَّر توقيفه وفقاً لأحكام المادة (316) من قانون العقوبات”.

اقرا ايضا :هيئة النزاهة :تعتقل “فريق ركن متقاعد” متلبساً بالجرم المشهود

وفي محافظة ميسان، كشفت ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في المُحافظة التي انتقلت إلى مُديريَّة الزراعة وهيئة الاستثمار  في المُحافظة،عن قيام مُديريَّة الزراعة بإحالة جزءٍ من قطعة أرضٍ كفرصةٍ استثماريَّةٍ عن طريق هيئة الاستثمار؛ بالرغم من قيام دائرة الغابات ومكافحة التصحُّر التابعة لوزارة الزراعة بإشعار زراعة ميسان أنَّ الأرض مُخصَّصة للرعي وتنمية الثروة الحيوانيَّة ولا يجوز استخدامها للزراعة أو الاستثمار؛ ممَّا أدَّى إلى الإضرار بالمال العام.

وأضافت أن “فريق عمل المكتب ضبط معاملاتٍ مرسلةٍ إلى مُديريَّة شهداء ميسان- قسم شهداء ضحايا العمليَّات الحربيَّة والأخطاء العسكريَّة والعمليَّات الإرهابيَّة تمَّ التلاعب فيها، لافتةً إلى أنَّ المعاملات تضمُّ تقارير لجان طبيَّة تمَّ تحريف نسبة العجز فيها؛ من أجل الاستفادة مادياً وتخصيص قطع أراضٍ سكنيَّـةٍ لأصحابها”.

اقرا المزيد : هيئة النزاهة الاتحادية :مخالفات وإضرار بالمال العام في بلدية وصحة كربلاء

وفي مُديريَّة شباب ورياضة المُحافظة، تمَّ رصد عدم قيام المُديريَّة بتأليف لجنة إدارة ساحات كرة القدم “الخماسي” المزروعة بالثيل، والحفاظ عليها منذُ تاريخ استلامها في (1/4/2014 ولغـاية 11/3/2021)، مشيــرةً إلى تلف وتخـريب بعضها، وعـدم استيفاء أجورٍ عن استغلالها للمُدَّة المذكورة، خلافاً لقانون الموازنة الاتحاديَّـة لسنة 2018، الأمر الذي ترتَّب عليه حدوث هدرٍ وضررٍ في المال العام.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights