بالفديو

فيديو.. تنقيط شيخ في عزاء بـ مصر يثير الجدل

تستمر ظهور اللقطات الغريبة في مصر حتى تتصدر كـ تريند يتحدث عنه الجميع، وهذه المرة لدينا لقطة هي الأولى من نوعها تحت عنوانتنقيط شيخ في عزاء، في لقطات لم تشهدها مصر من قبل.

حيث قام أحد المتواجدون في العزاء بعمل فعلته وسط ذهول الكثير من الأشخاص وتم تصويره ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، لنتعرف على ماذا حدث في الفيديو الذي تصدر عناوين مواقع كثيرة، ونتعرف أيضًا على ردود الأفعال على هذه الواقعة. 

تنقيط شيخ في عزاء يثير الجدل

ظهر فيديو بمجرد انتشاره تصدر مواقع التواصل الاجتماعي عن ظاهرة حدثت بداخل عزاء في محافظة الدقهلية وهي تنقيط شيخ في عزاء من خلال إحدى الأشخاص كنوع من التفاخر أو ما يسمى بالواجب.

اقرأ أيضا: تنسيق كليات المرحلة الثانية 2023 الثانوية العامة

ولكن لم تشهد مصر قبل حدث تلك به هذه الظاهرة فمن المفترض أنه مكان يتم أخذ العزاء فقط لا غير، وكذلك احتراماً للميت ومراعاة حرمانيته، ولكن لا نقول سوى أن الجهل ما زال متواجد في بعض القرى ويعاني منه الكثير من الأشخاص حتى أنه أثر على أشخاص أكثر من ذلك.

فيديو تنقيط شيخ في عزاء بـ مصر يثير الجدل
تنقيط شيخ في عزاء,

كيف حدثت واقعة فيديو تنقيط الشيخ؟ 

يرغب العديد من الأشخاص  في معرفة الواقعة بشكل أكثر تفسيراً ولماذا أحدثت هذا الغضب، ولكن بمجرد رؤية الفيديو سيتملكك الغضب.

اقرأ أيضا: افضل الأفلام العربي الجديدة 2023

حيث ظهر “الشيخ محمود القزاز” في فيديو وهو يقرأ بصوت عذب في عزاء بالدقهلية ليقوم إحدى الأشخاص بتقديم أموال على شكل سلسلة أو عُقد في ظاهرة غريبة وعجيبة.

وانتشر الفيديو على نطاق واسع في وسط ذهول الكثير من الأشخاص الحاضرة كذلك عمل هذا على ظهور الشيخ وهو يشعر بالضيق مع محاولته تهدئة الوضع، ولكن الرجل كان يتحدث بصوت عالي لتقديم الواجب على طريقته التي يعتقد أنها صحيحة ولا يوجد خطأ بها.

رد فعل الشيخ محمود القزاز 

قام أحد مذيعي البرامج بالاتصال على الشيخ لمعرفة ما حدث بشكل صحيح في العزاء، ليرد الشيخ بأنه أمر غير مقبول على الإطلاق وأعرب عن حزنه الشديد عن ما وصل إليه حال الناس خلال هذه الأيام.

اقرأ أيضا: تفاصيل جريمة كفر غطاطي | عامل يذبح زوجته وبناته

كما قال أنه أكمل العزاء بشكل طبيعي حتى لا يفسده مع القيام بمعاتبة صاحب الواقعة بعد نهاية العزاء، وطلب عدم تكرار ذلك مع أي شخص.

وتحدث الشيخ خلال البرنامج أنه أوصل الأموال إلى أصحاب العزاء حتى يتصرفون بها كما يريدون، مع طلبه لمصور الفيديو حذفه من مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هذا ما حدث في النهاية.

اقرأ أيضا: ريما مناع راشد واخواتها القصة كاملة

رد فعل نقابة قراء القرآن الكريم 

لن يمر الموقف مرور الكرام دون أن تصدر الجهات العليا قرار لمنع تكرار هذا الأمر، حيث أعرب نقيب قراء القرآن عن غضبه ووصف ما حدث بأنه أمر سخيف.

كما أنه أصدر تصريح يحذر به القراء من الوقوع في اللغط أو الخطأ، وإذا استدعى الأمر ترك العزاء عليهم فعل ذلك حتى لا يمس قراء مصر بأي شيء، خاصةً هذه الأيام ففي حالة ظهرت واقعة ما يتم انتشارها بشكل كبير للغاية.

اقرأ أيضا: سبب وفاة سعد الهليل ..اختناق ام مرض؟

وقام الكثير من الأشخاص بمشاركة رأيه فيما حدث، فهو شيء حدث لأول مرة في مصر، كما أعربوا عن حزنهم الشديد والغضب مع وصف ذلك بالمهزلة، كما تمنوا اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب الواقعة حتى لا يحدث ذلك مرةً أخرى.

لأول مرة يتم تنقيط شيخ في عزاء في لحظات حزينة على البعض، ولكن نتمنى أن لا يتكرر مثل هذا المشهد مرةً أخرى أو عدم تقليده من الأساس حتى لا يصبح شيء عادي لدى الكثيرين.

 

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي تفاصيل فيديو تنقيط شيخ في عزاء الذي اثار الجدل في مصر وانتشر بشكل كبير عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights