اخبار علمية

الارصاد تحذر من ظاهرة جوية

ظاهرة جوية الظواهر التي تحدث في طبقتي التروبوسفير والاستراتسفير مثل الهطول والرياح ودرجة الحرارة حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى بيان عاجل لها من نشاط الرياح اليوم على مسطح البحر المتوسط عند شواطئ ( العلمين- الإسكندرية – بلطيم – دمياط ) ليصل ارتفاع الأمواج من مترين إلى مترين ونصف المتر فوق سطح البحر.

اقرا ايضا : هيأة الأرصاد الجوية :تحذير من سرعة الرياح في بغداد وسيول قد تغرق بعض المحافظات

وأعلنت الأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر حتى مطلع الأسبوع المقبل، حيث تستمر الأجواء ليسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للحرارة رطب ليلا على جميع الأنحاء.

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان لها، إنه بعد أن أحكم منخفض الهند الموسمى سيطرتَه على البلاد خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة، تأتى الانفراجةُ خلال الأيام القادمة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياحًا شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء على أغلب الأنحاء، كما يصاحبه نشاط للرياح التي تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل.

وتشهد البلاد اليوم نشاط للرياح على شواطئ البحر المتوسط «العلمين – الإسكندرية – بلطيم – دمياط – بورسعيد»، وتكون سرعة الرياح من 40:50 كيلومترا، وارتفاع الموج مترين إلى مترين ونصف، كما تنشط الريح وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد «أسوان – أبو سمبل» على فترات متقطعة.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، فحركة الملاحة البحرية تشهد اضطراب على خليج السويس، وتكون سرعة الرياح من 70:50 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من 2.5 لـ4 أمتار.

شاهد ايضا : تفاقم المصائب على الهند: أكبر إعصار يضرب غرب البلاد
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الكبرى 33 نهارا، وتسجل المحافظات الساحلية 31 درجة مئوية نهارا، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 43 نهارا.

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية عن بداية العد التنازلي لانتهاء فصل الصيف 2023 يوم 20 سبتمبر القادم، ونستقبل فصل الخريف بنسماته الباردة.
أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم فستكون كالتالي:

القاهرة 33 24

بورسعيد 31 25

العريش 30 24

كاترين 33 17

شرم الشيخ 38 29

الإسكندرية 30 23

مطروح 32 23

الغردقة 38 28

المنيا 36 24

أسيوط 37 23

سوهاج 38 25

قنا 39 25

الأقصر 40 26

أسوان 41 28

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights