اخبار رياضية

جدل مستمر بشان انتقال محمد صلاح الى الدوري السعودي

جدل مستمر بشان انتقال محمد صلاح الى الدوري السعودي عنوان تصدر محركات البحث خلال الأيام الماضية، فانتقال النجم كرستيانو رونالدو إلى نادي النصر كان مقدمة لانتقال عدد كبير من النجوم للدوري السعودي، لذا سنعرف اليوم مدى صحة الأخبار المتداولة بشأن انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي.

جدل مستمر بشان انتقال محمد صلاح الى الدوري السعودي

مع قرب انتهاء موسم الانتقالات الصيفية لموسم 2023-2024 ازدادت حالة الجدل في الشارع الرياضي حول انتقال الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي إلى الدوري السعودي، فهناك عدد كبير من الصحف التي تناولت هذا الخبر.

  • صحيفة الكأس السعودية كانت من أوائل الصحف التي فجرت هذه المفاجأة، فقد أعلنت الصحيفة من خلال حسابها الرسمي في تويتر بأن نادي اتحاد جدة سيكون الوجهة المقبلة للفرعون المصري، وأكدت بأن النادي السعودي بصدد إتمام الاتفاق مع نادي ليفربول.
  • الصحيفة السعودية برهنت على صحة الخبر من خلال تواجد أنمار الهيلي رئيس نادي اتحاد جدة في لندن مؤكدة بأن سفره جاء بغرض إتمام الاتفاق مع إدارة نادي ليفربول، والوقوف على القيمة المالية للصفقة.
  • صحيفة الرياضية السعودية كانت من ضمن الصحف التي تحدثت عن هذا الأمر، فقد أكدت على رغبة النادي السعودي في ضم النجم المصري خاصة بعد الصدمة التي أصابت إدارة النادي جراء الخروج من ربع نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية.

اقرأ أيضا: يقهر الشياطين الحمر محمد صلاح الهداف التاريخي لليفربول

انتقال محمد صلاح الى الدوري السعودي

على الرغم من تأكيدات صحيفة الكأس إلا أنه مازالت هناك بعض الشكوك حول إتمام الصفقة، فالألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول يبدو أنه سيكون أحد الأسباب التي ستؤدي إلى عرقلة هذه الصفقة، وذلك لرغبته في الإبقاء على محمد صلاح ضمن صفوف فريقه.

  • من جانبه أكد الإعلامي عبد الرحمن عامر عبر برنامجه “دورينا غير” الذي يتم بثه من خلال القناة السعودية بأن الدولي المصري أبدى استعداده للانتقال للدوري السعودي، فقد بدا محمد صلاح منفتحا للجلوس إلى طاولة المفاوضات.
  • يبقى الأمر موقوفا على موافقة يورجن كلوب الذي يناقش إدارة النادي الإنجليزي ويطالبهم بإيجاد البديل القادر على تعويض رحيل صلاح خاصة وأنه هداف الفريق على مدار عدة مواسم سابقة.

تصريحات وكيل محمد صلاح حول الجدل المثار

بدأ الجمهور يبحث عن تصريحات رامي عباس وكيل أعمال محمد صلاح، فالجمهور السعودي يأمل بأن تكون الأخبار المنتشرة صحيحة ليرافق صلاح كلا من كريم بنزيما ونجولو كانتي، وفيما يلي التصريحات التي أدلى بها وكيل اللاعب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي:

  • رامي عباس غرد عبر صفحته الرسمية على تويتر بأنه إن كانت هناك نية لدى محمد صلاح لمغادرة أروقة النادي الإنجليزي هذا العام فما كان ليجدد تعاقده مع النادي في الصيف الماضي.
  • وكيل صلاح اختتم تغريدته التي نشرها يوم 7 أغسطس الحالي بالتأكيد على التزام اللاعب بتعاقده مع نادي ليفربول وأنه سيبقى بين أروقة Anfield.
انتقال محمد صلاح الى الدوري السعودي
انتقال محمد صلاح الى الدوري السعودي

القيمة المالية للصفقة المرتقبة لمحمد صلاح

لم يتوقف الجدل المثار عند حدود انتقال اللاعب إلى اتحاد جدة من عدمه، بل إن الجدل امتد ليشمل القيمة المالية التي ستتكلفها خزينة النادي السعودي لاستقطاب النجم المصري إلى صفوفه، وفيما يلي آخر الأنباء التي وردت في هذا الصدد:

  • وفقا لما نشرته صحيفة الرياضية السعودية فإن صفقة انتقال صلاح للنادي السعودي ستكلف النادي نحو 180 مليون يورو، ليرتبط بذلك النجم المصري مع اتحاد جدة بعقد يمتد لمدة موسمين.
  • الصحيفة السعودية أشارت أيضا إلى أنه نظرا لارتباط صلاح بعقد مع ليفربول، فإن النادي السعودي سوف يضطر إلى شراء المدة المتبقية في عقد اللاعب مع النادي الإنجليزي، وذلك نظير 60 مليون جنيه إسترليني.

اقرأ أيضا: شاهد هاتريك محمد صلاح في مرمي رينجرز بدوري أبطال أوروبا

كان هذا أبرز ما لدينا من معلومات بشأن حالة الجدل المنتشرة الآن حول انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي عبر بوابة نادي اتحاد جدة، فقد ذكرنا تصريحات الصحف السعودية، وتعرفنا على معوقات الصفقة، كما ذكرنا تصريحات وكيل اللاعب، قبل التطرق إلى بعض الأمور الخاصة بالقيمة المالية للصفقة.

أسماء مهران

كاتبة ومدربة محتوى مقروء لجميع المجالات والاخبار العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights