فن

شذى حسون تغني “ناعماً منعماً” بنشيد العراق

شذى حسون تغني “ناعماً منعماً” بنشيد العراق وتثير الضجة بين أهالي العراق وشعبها، إذ أخطأت خطأ جسيمًا في كلمات النشيد الوطني العراقي موطني، وقد لاق هذا الأمر مشكلة كبيرة خلال الساعات الماضية، فهل خرجت شذى تعتذر عما نتج منها؟ هذا ما نوضحه في السطور القادمة.

شذى حسون ويكيبيديا

إن الفنانة شذى حسون واحدة من أشهر الفنانات في العالم العربي، وفيما يلي نعرض أهم المعلومات عنها:

  • ولدت شذى حسون في الدار البيضاء بالمغرب، ولها أصول عراقية من جه الأب.
  • عاشت ونشأت في المغرب وفرنسا لتستكمل دراستها بمجال السياحة.
  • اشتكرت في مسابقة بمقابة دوزيم في المغرب، وحصلت على المركز الثاني.
  • شاركت شذى حسون في مجموعة من المسابقات العربية من أبرزها مسابقة ستار أكاديمي 2007 على محض الصدفة إذ كانت تغني في أحد الفنادق.
  • شاركت في برنامج سوبر ستار على قناة المستقبل اللبنانية في فرنسا.
  • لقب شهرتها هي ابنة الرافدين.
  • تزوجت شذى حسون بشكل مفاجئ بإعلان من إحدى صديقاتها المقربات، ولم توضح من هو الزوج.

شذى حسون تغني “ناعماً منعماً” بنشيد العراق

لقد ظهرت الفنانة شذى حسون في حفل غنائي تغني النشيد الوطني العراقي، ووقعت في خطأ فني جسيم وأبدلت الكلمات الأصلية للنشيد بكلمات أخرى، غير موجودة في النشيد الأصلي.

إذ بدأت الفنانة في مقدمة النشيد “الجلال والسناء والبهاء والدلال” مغيرة بذلك الكلمات الأصلية للنشيد وهي “الجلال والجمال والسناء والبهاء”، كما غيرت في كلمات النشيد الوطني العراقي لتقول “ناعماً منعماً بدلًا من جملة “سالمًا منعمًا” الجملة الأصلية الموجودة في النشيد.

سخرية الحضور  من شذى حسون تغني “ناعماً منعماً” بنشيد العراق

تفاعل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي على غناء الفنانة شذي حسون للنشيد الوطني العراقي، وهذا بسبب الأخطاء الجسيمة التي وقعت فيها، وطالبوا عدم مشاركة الفنانين في الفعاليات بدون حفظ ما يقدمونه للأغاني والأناشيد التي سيقدمونها.

النشيد الوطني العراقي والفنانين

من الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي تخطئ بها الفنانات والتعرض للسخرية بسبب أداء النشيد العراقي نشيد موطني، فقد وقعت الفنان اليسا في خطأ مشابه لخطأ شذي حسون.

وقد تعرضت الفنانة إليسا لانتقادات لاذعة لاتهامها بتشويه قصيدة موطني لنطقها الخطأ لحرف الطاء ونطقه برقة ليظنه المستمعين أنه حرف التاء.

رد شذي حسون على منتقدي غنائها موطني

لقد خرجت الفنانة شذى حسون تدافع عن نفسها بعدما غرد المخرج العراقي احمد البشير تغريدة يسخر منها بشكل غير مباشر، وقد ردت شذى حسون أن تنظيم المهرجان قد كلفها جهدًا كبيرًا وضغط عليها نفسيًا ولم تستطع النوم فترة كبيرة، وعندما خرجت إلى خشبة المسرح للغناء وقعت في الخطأ الذي قالته.

وقالت أنها كانت حاضرة خلال العمل الفني وتدربت عليه أكثر من مرة ولكن الخوف والرهبة قد سيطرا عليها في هذا الوقت. وقد دعمها بعض المتابعين ويشاركون لها نجاحها، ودعمها مجموعة من الفنانين والإعلاميين.

شذى حسون ومواقع التواصل الاجتماعي

الفنانة شذى حسون كانت لها عدة مواقف على مواقع التواصل الاجتماعي واهتمت بها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأشعت السوشيال ميديا بالملابس المختلفة التي التي ترتديها، وقد اتهمتها إحدى الفنانات مسبقًا أنها تشتري متابعين لنفسها وهميين، وبدأ خلافًا مع تلك الفنانة تقال أنها هي رحمة رياض ولكن لم تؤكد من هي تلك الفنانة.

اقرأ المزيد: عزل مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي

وفي الختام نكون قد تعرفنا على تفاصيل شذى حسون تغني “ناعماً منعماً” بنشيد العراق ورد المتابعين عليها، وما رد شذى حسون على منتقديها عند الغناء، وقد دعمها الكثير من الأشخاص.

نور الهدى اشرف

نور الهدى اشرف كاتبة محتوى خبرة كبيرة في مجال كتابة المحتوى الشامل عملت في العديد من المواقع المصرية والعربية خريجة كلية الألسن جامعة عين شمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى