بالفديو

استهداف المدمرة يو إس إس كارني

أعلن الأسطول الخامس الأميركي، أن المدمرة يو إس إس كارني، المزودة بصواريخ موجهة، وصلت إلى الشرق الأوسط”.

وذكر الأسطول الخامس، في تصريح عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن “إرسال المدمرة يو إس إس كارني يأتي للمساعدة في ضمان الأمن البحري والاستقرار في المياه الإقليمية”.

اقرا ايضا :الفنانة أنغام وافخاي ادرعي معركة على منصة إكس

استهداف المدمرة يو إس إس كارني

يقول المسؤولون الأمريكيون إن مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية بالقرب من اليمن اعترضت عدة صواريخ، الخميس، ولم يتضح من التقييمات الأولية ما إن كانت يو إس إس كارني كانت الهدف الفعلي لهذا الهجوم.

وذكر الأسطول الخامس في حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، أن إرسال المدمرة يأتي “للمساعدة في ضمان الأمن البحري والاستقرار بالمياه الإقليمية”.

اقرا المزيد: اغتيال جميلة الشنطي أرملة عبد العزيز الرنتيسي

أول تعليق من صنعاء على استهداف المدمرة الأمريكية “يو إس إس كارني”

علق قيادي حوثي بارز على ما تم تداوله حول الصواريخ والطائرات المسيرة التي اعترضتها القوات الأمريكية.

وكتب القيادي عبدالله بن عامر، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” اليوم الخميس، 19 تشرين الأول، 2023: ماذا يجب أن يتوقع الامريكي من هذه الأمة وهي ترى كل هذا القتل والتدمير برعايته ودعمه ومشاركته فاذا كان قد أغرته سنوات التبعية ومحاولات تغييب القضية واشعال الفتن بين وداخل الدول الاسلامية لدرجة عدم توقعه أي ردة فعل على ما يجري فهو واهم وصار عليه اليوم أن يراجع حساباته جيدا.

وفي وقت سابق نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مسئولين قولهم إن الصواريخ التي اعترضتها السفينة الحربية الأمريكية أطلقها الحوثيون.

وتابعت الشبكة نقلا عن المسئولين أنه لم يتضح بعد هدف الصواريخ لكن يعتقد أنها كانت تستهدف المدمرة “يو إس إس كارني”.

جاء ذلك في ظل القتال الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين منذ الهجوم المباغت الذي شنته حماس وفصائل أخرى في السابع من أكتوبر الماضي وما أعقبه من هجمات وقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة، مما أسفر عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من الجانبين.
المدمرة يو إس إس كارني

وتستعد إسرائيل لاجتياح بري لقطاع غزة ردا على الهجوم الذي شنته حركة حماس في السابع من أكتوبر. وتنفذ القوات الإسرائيلية منذ ذلك الحين أعنف قصف تشنه على غزة، ما أسفر عن مقتل نحو 3500 فلسطيني، كما فرضت حصارا مطبقا على القطاع، مما يفاقم الغضب بين الفلسطينيين في الضفة الغربية.

اقرا ايضا : الناشطة السعودية سعاد الشمري مع قناة إسرائيلية إسرائيل ليست عدوتنا إيران عدوتنا

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن إجمالي عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي ارتفع إلى 306 منذ اندلاع القتال مع فصائل فلسطينية في السابع من أكتوبر الجاري. كما نقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن وزارة الصحة قولها، إن 4629 إسرائيليا أصيبوا بجروح منذ بداية الحرب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights