اخبار العراق

اللواء الركن حسن مكنزي قائدا لقوات جهاز مكافحة الارهاب

وفقًا لمصدر أمني مطلع، قام الفريق الركن كريم التميمي، رئيس جهاز مكافحة الإرهاب الجديد، بإجراء تغييرات في بعض أقسام الجهاز، وأفاد المصدرلشبكة عراق الخير أنه تم تعيين اللواء الركن حسن مكنزي كقائد لقوات جهاز مكافحة الإرهاب، وتم تعيين العميد الركن محمد زبير كقائد للعمليات الخاصة الثانية، كما تم تعيين العميد الركن علاء ياسر كقائد للقيادة الأولى في جهاز مكافحة الإرهاب.

اللواء الركن حسن مكنزي قائدا لقوات جهاز مكافحة الارهاب
اللواء الركن حسن مكنزي قائدا لقوات جهاز مكافحة الارهاب

إقراء أيضًا: جسم غريب داخل حديقة منزل منتسب بجهاز مكافحة الإرهاب وصقر بغداد يتدخل

اللواء الركن حسن مكنزي قائدا لقوات جهاز مكافحة الارهاب

يجدر بالذكر أن القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، قد أقال الفريق أول ركن عبد الوهاب الساعدي من منصب رئاسة جهاز مكافحة الإرهاب، والفريق الركن أحمد سليم من قيادة عمليات بغداد في الأول من شهر نوفمبر الحالي.

وأفاد اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، في بيان أصدرته وكالة شفق نيوز، أن السوداني قام بتغييرات في عدد من القادة في المواقع العسكرية العليا، وعيّن بدلاءً لهم لمواصلة العمل العسكري.

تشمل التغييرات تعيين الفريق الركن كريم عبود محمد كرئيس جديد لجهاز مكافحة الإرهاب بدلاً من الساعدي، وتم نقل الفريق الركن أحمد سليم بهجت من منصب قائد عمليات بغداد إلى وزارة الدفاع، وتعيين اللواء الركن وليد خليفة مجيد بدلاً عنه في هذا المنصب.

إقراء أيضًا: روسيا تنسحب من معاهدة القوات المسلحة التقليدية في أوروبا

لمحة عنه

تم تعيين اللواء الركن حسن مكنزي سلمان اللامي كقائد لقوات مكافحة الإرهاب، كما يُصف اللواء الركن مكنزي بأنه “فارسٌ” من الطراز الأول وصاحب عقلية فذة، وهو خريج الدورة (72) من الكلية العسكرية الأولى وكان مُعلمًا في الكلية العسكرية قبل العام 2003.

شغل اللواء الركن مكنزي عدة مناصب، بما في ذلك ضابط ركن العمليات في مديرية العمليات ورئيس أركان قيادة العمليات الخاصة الأولى ومعاون قائد العمليات الخاصة الثانية ونائب قائد العمليات الخاصة الثانية.

وخلال فترة احتلال الموصل، قاد اللواء الركن مكنزي بجانب رئيس الجهاز الحالي، الفريق الركن كريم التميمي، في مصفاة بيجي وقاعدة سبايكر، وشارك في تحرير مناطق القادسية وجامعة صلاح الدين وحي الطين والحمرة وغيرها.

إقراء أيضًا: جسم غريب داخل حديقة منزل منتسب بجهاز مكافحة الإرهاب وصقر بغداد يتدخل

بعد عام 2015، شغل اللواء الركن مكنزي عدة مناصب، بما في ذلك مدير قسم التخطيط الاستراتيجي ومدير مكتب رئيس الجهاز السابق، الفريق الأول الركن طالب شغاتي، ومدير مديرية التدريب، وقائد العمليات الخاصة الثالثة منذ عام 2019 وحتى توليه منصب قائد قوات مكافحة الإرهاب في هذا اليوم، ومن مميزاته أنه يتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة وشارك في دورات احترافية خاصة بأبطال العمليات الخاصة خارج البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights