اخبار العالم

الكاتب والروائي تركي الحمد ينفي خبر وفاته

نفى الكاتب والروائي السعودي، تركي الحمد، مساء الثلاثاء، ما نشرته وسائل إعلام سعودية حول وفاته.وكتب تركي الحمد ، في حسابه عبر منصة إكس  “X” ,أحبتي ما تم تداوله في الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي غير صحيح، وأود أن أطمئن الجميع بأنني بخير وعافية والله الحمد، وقد وصلتني مشاعركم الجميلة والمعبرة شاكر ومقدر شعور الجميع”.

كانت قناة “الإخبارية” الرسمية أفادت أن تركي الحمد قد توفي، قبل أن تعود لتنفي صحة الخبر.

اقرا ايضا : إنهاء عضوية محمد الحلبوسي التفاصيل الكاملة

وتصدر اسم تركي الحمد قائمة الموضوعات الأكثر تداولا على مستوى السعودية في منصة إكس (تويتر سابقًا)، مع كتابة أكثر من 6 آلاف تدوينة على الأقل تتضمن اسم الكاتب والروائي السعودي، بعد الأنباء المنشورة عن وفاته.

زوجة تركي الحمد: خبر وفاته إشاعة

نفت زوجة الكاتب والروائي السعودي تركي الحمد، مساء الثلاثاء، ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي حول وفاة زوجها.

وأكدت في اتصال هاتفي , أن تركي الحمد بخير، وخبر وفاته إشاعة، لافتة إلى أنه على الجميع تحري الصحة قبل نشر الأخبار غير الصحيحة.

اقرا المزيد : الفنانة المصرية سلوى عثمان تكشف وصية واسباب رحيل والدها

نبذة عنه

تركي الحمد هو محلل سياسي، وصحافي، وروائي. اشتهر بثلاثية أطياف الأزقة المهجورة التي نشرت لأول مرة عام 1998. وُلد في الأردن سنة 1953 لعائلة من التجار أصولها من بريدة، محافظة القصيم في السعودية. انتقلت عائلته وهو طفل إلى الدمام في المحافظة الشرقية بالمملكة.فيما بعد انتقل تركي الحمد إلى الولايات المتحدة، حيث حصل على الدكتوراه من جامعة كاليفورنيا الجنوبية عام 1985، ثم عاد إلى الرياض ليعمل مدرساً للعلوم السياسية في جامعة الملك سعود. وفي 1995 تقاعد وتفرغ للكتابة.

اقرا المزيد : وفاة الأمير سعود بن محمد بن فهد عن عمر لايتجاوز ال 40 عاما

كانت بداياته كاتباً في جريدة الرياض، ثم انتقل سنة 1990 إلى صحيفة “الشرق الأوسط”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights