اخبار العالم

قصة إعدام هيثم العدني التفاصيل الكاملة

تمت تناقل أسم الشاب هيثم العدني بشكل سريع خلال الساعات الماضية عبر مختلف صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تلقى الكثير من الكلمات المؤثرة والنعي من قبل الأشخاص، وذلك بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقه صباح يوم الاثنين الماضي، الموافق 13 نوفمبر 2023م.

قصة إعدام هيثم العدني التفاصيل الكاملة
قصة إعدام هيثم العدني التفاصيل الكاملة

الشاب هيثم العدني: ما الذي حدث؟

تم تنفيذ حكم الإعدام في الشاب هيثم العدني في السجن المركزي بالمهرة، الواقعة في شرق اليمن، ومن المقرر أن يصل جثمانه إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن يوم الخميس القادم، حيث سيتم إقامة صلاة الجنازة عليه، وسيتم دفنه في مديرية الشيخ عثمان.

أقراء أيضًا: المحكمة الاتحادية تنهي عضوية الحلبوسي من مجلس النواب

ووفقًا للمصادر، أفادت أن النقيب قاسم الثوباني، قائد كتيبة الحماية والمهام الخاصة، قدم سيارة إسعاف تابعة للكتيبة لنقل جثمان الشاب هيثم العدني من مطار عدن إلى منزله في منطقة الشيخ عثمان، وتم اتخاذ هذا الإجراء لتقديم العون والدعم لأسرته في هذا الوقت الصعب، حيث ستتمكن أفراد عائلته من أن يلقوا النظرة الأخيرة عليه قبل نقله للصلاة والدفن.

سبب الحكم على هيثم العدني

تم تداول خبر حكم الإعدام في الشاب هيثم العدني على عدة مواقع يمنية، مما أثار استياء وحزن النشطاء اليمنيين، لم يُعرف حتى الآن السبب الرئيسي وراء انتشار الخبر بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي، ويجدر الإشارة إلى أن هيثم العدني تم تنفيذ حكم الإعدام بحقه، وفقًا لقرار من السلطات القضائية اليمنية.

تم صدور حكم الإعدام بحق الشاب هيثم العدني بسبب قتله لشخص عماني قبل حوالي خمس سنوات، وتم تنفيذ الحكم بعد فشل المساعي المختلفة لإقناع أولياء الدم بالصفح والعفو عنه، وانتشرت قصة هيثم العدني على منصات التواصل الاجتماعي، ما دفع الكثير من الأشخاص للبحث عن تفاصيل القضية.

أقراء أيضًا: محكمة الجنايات الكويتية تحكم بالإعدام على 3 إيرانيين بسبب المخدرات

سادت مشاعر الحزن والاستياء في أوساط النشطاء اليمنيين بعد تنفيذ الحكم، حيث قُام بالإعدام رغم وجود وساطات ومحاولات للصلح والعفو، وهناك شكوك من جانب مصادر حقوقية حول قضية هيثم العدني وتورطه في جريمة قتل المواطن العماني.

تم تنفيذ حكم الإعدام بحق الشاب هيثم العدني بعد إدانته بقتل شخص عماني، وتم ذلك وفقًا للسلطات القضائية اليمنية، وسط تساؤلات حول صحة تلك القضية.

اللحظات الأخيرة في حياته 

تداول بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لشخص يمني يدعي أنه كان على اتصال مستمر مع هيثم العدني، وأكد أنه حضر تنفيذ الحكم، وفي المقطع، ذكر الشخص أن هيثم طلب أن يصلي ركعتين في مكان تنفيذ الحكم.

وبعد الانتهاء من الصلاة، نام على الأرض في استعداد لتنفيذ الحكم، ووفقًا للشخص، تأخر المنفذ في البدء بالتنفيذ انتظارًا لتغيير رأي أولياء الدم، لكنهم لم يتراجعوا، وأطلق النار على هيثم وأنهى حياته، وتحدث الشخص أيضًا عن وصية هيثم لزوجته وما حدث عندما اتصلت به قبل تنفيذ الحكم.

أقراء أيضًا:محافظ البصرة يعلن صدور حكم الإعدام بحق مرتكبي الجرائم الأخيرة في المحافظة

قصة الشاب هيثم العدني

قصة الشاب هيثم العدني تعود إلى خمس سنوات مضت، ففي ذلك الوقت، كان هيثم يعمل لدى مواطن عماني وكان مسؤولًا عن إدارة أملاكه، وفي ذات الوقت، كان المواطن العماني يتطلع للزواج من شقيقة هيثم، لكنه كان يتعارض مع الأخ غير الشقيق لهيثم، ويقال إن الأخ غير الشقيق هو الشخص الذي قام بطعن المواطن العماني وقتله، وفقًا لمصادر حقوقية.

ذكر نشطاء حقوقيون أنه تم العثور على بصمات هيثم العدني على سكين استُخدمت في الجريمة، وزُعم أنها تم استخراجها من بطن المواطن العماني المجني عليه، ويزعم هؤلاء النشطاء أن القاتل الحقيقي هو أخو هيثم غير الشقيق، الذي لاذ بالفرار بعد ارتكاب الجريمة.

وفي سياق الحادثة، أفاد نشطاء في اليمن بأن هيثم العدني تفاجأ عندما رأى المواطن العماني مغطى بالدماء، وحاول سحب السكين التي طعن بها الأخ غير الشقيق له ومحاولة إسعافه.

وبعد ذلك، حاول هيثم الهروب خارج منطقة المهرة، لكن تمكنت نقاط التفتيش الأمنية من القبض عليه وتسليمه إلى السلطات المختصة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights