اخبار العراق

التربية تصدر تعليمات نظام الانتساب للعام الدراسي 2024

قررت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (24 تشرين الأول 2023)، إعادة العمل ب نظام الانتساب للعام الدراسي 2023- 2024.وذكر بيان للوزارة، تلقته “عراق الخير “، أن “هيئة الرأي صوتت في جلستها المنعقدة ، برئاسة الوكيل الفني حسين صبري اللامي وحضور أعضاء الهيئة والقيادات الوزارية العليا على إعادة العمل ب نظام الانتساب للعام الدراسي 2023-2024 وللحالات الإنسانية والمرضية، على أن لأيتم إلغاء الانتساب بأي شكل من الأشكال لاحقا مع استثناء تلاميذ الأول والثاني والثالث الابتدائي منه تلافيا لفقدان مهارات التهجي والإملاء“.

اقرا ايضا :توجيهات وتعليمات الانتساب للطلبة واستمارة التقديم 2023

التربية تصدر تعليمات نظام الانتساب للعام الدراسي 2024
التربية تصدر تعليمات نظام الانتساب للعام الدراسي 2024

اقرا المزيد : ضوابط الانتساب لمعاهد الفنون الجميلة للدراستين الصباحية والمسائية 2023

وأضاف أن “الضوابط المعتمدة للانتساب التي تركزت بشمول التلاميذ والطلبة أصحاب الأمراض السرطانية والحالات الحرجة مثل السكر الشديد والرعاف والثلاسيميا والصرع، وأبناء المبتعثين للدراسة خارج العراق”.

وأشار البان إلى أن “المنحة المالية ستلغى للتلاميذ والطلبة المشمولين ب نظام الانتساب، ومن الجدير بالذكر أن طلبة الانتساب سيؤدون امتحانات الشهر الأول ونصف السنة والشهر الثاني ونهاية العام لتقييم أدائهم العلمي بالشكل الأمثل، وان آخر موعد للتقديم هو لغاية يوم الخميس الموافق 2023/11/30”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights