اخبار العالم

مقتل نجل النائب محمد رعد رئيس كتلة حزب الله البرلمانية بقصف إسرائيلي

النائب محمد رعد أعلن حزب الله اللبناني،  مقتل عدد من عناصره في غارة إسرائيلية، بينهم نجل رئيس كتلته البرلمانية النائب محمد رعد .ونشر في بيان عبر حسابه على «تيليغرام» أسماء أربعة من عناصره لاقوا حتفهم في القصف. ونعى في البيان عباس محمد رعد ابن النائب محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النيابية.

ووفق ما أودرته وكالة الصحافة الفرنسية، قُتل نجل رئيس كتلة حزب الله البرلمانية النائب محمّد جراء الغارة التي استهدفت منزلاً في جنوب لبنان، أثناء تواجده داخله مع عدد من عناصر الحزب. وقال مصدر مقرب من العائلة للوكالة إن «عباس رعد، ابن النائب محمد رعد استشهد مع عدد من عناصر الحزب» جراء الغارة. وقالت  مصادر  إن المجموعة المستهدفة تضم عدداً من أبناء النواب في كتلة «الوفاء للمقاومة» (حزب الله).

اقرا ايضا :حسن نصرالله يتوعد اسرائيل بالرد على اغتيال القنطار “بالطريقة التي نراها مناسبة”

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية عن مقتل أربعة اشخاص وإصابة خامس بجروح جراء «الغارة الجوية التي شتها العدو الاسرائيلي عبر الطائرات الحربية» على المنزل، من دون أن تحدد هوياتهم.

وكان الجيش الاسرائيلي أعلن، مساء اليوم، الإغارة على بنى تحتية تابعة لـ«حزب الله» قرابة الساعة العاشرة مساء، واستهداف مجموعتين عسكريتين.

مقتل نجل النائب محمد رعد رئيس كتلة حزب الله

مقتل 5 عناصر من حزب الله اللبناني، بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة، النائب  محمد رعد باستهدافهم بغارة إسرائيلية، في منزل كانوا يتواجدون فيه في بلدة بيت ياحون جنوب لبنان.

مقتل نجل النائب محمد رعد رئيس كتلة حزب الله البرلمانية بقصف إسرائيلي
مقتل نجل النائب محمد رعد رئيس كتلة حزب الله البرلمانية بقصف إسرائيلي

وكتب النائب في البرلمان اللبناني عن كتلة “الوفاء للمقاومة” ابراهيم الموسوي في مدونته عبر منصة “إكس”، معزيا النائب رعد وقال: “أعظم الله ـجوركم جميعا وأجر الأخ العزيز رئيس كتلة الوفاء للمقاومة الحاج محمد رعد، وهنيئاً له ولنا على هذا الوسام الإلهي والاصطفاء الرباني بأن اتخذ من أسرته شهيداً، الشهيد السعيد عباس محمد رعد”.

وأضاف” “حبيبنا أبو حسن القائد القدوة في النهج والسلوك قولاً وعملاً.”

اقرا المزيد :نصرالله : ننتظر حدثاً امريكياً من بغداد ودمشق ويدعو لتقوية الحشد ويشكر الفصائل

كما نعى جواد نصر الله، نجل الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، ابن رئيس كتلة “الوفاء للمقاومة” النائب محمد رعد.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، ذكرت مصادر , أن نجل النائب محمد رعد، الشاب عباس محمد رعد (سراج)، قتل إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدف بيت ياحون جنوب لبنان.

بدوره، أفاد مصدر  بأن “الغارة على بيت ياحون استهدفت عددا من مجاهدي حزب الله بينهم أبناء نواب في كتلة الوفاء للمقاومة”.

اقرا ايضا : جواد بن حسن نصر الله ينفي محاولة اغتياله في الجادرية!

ومن المعروف أن الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا متصاعدا، وتبادلا لإطلاق النار والقذائف بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر.

وتشهد معظم قرى الشريط الحدودي في جنوب لبنان حركة نزوح عدد كبير من الأهالي بفعل الغارات الإسرائيلية في المنطقة.

المصدر: RT + وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى