اخبار علمية

عاصفة شمسية قد تضرب الارض اليوم

حذرت وكالة “ناسا” الأمريكية وخبراء الطقس، من أن عاصفة شمسية جديدة قد تضرب الأرض في 30 نوفمبر الجاري، مما سيؤدي إلى انقطاع إشارات الراديو ونظام “جي بي إس” للملاحة الفضائية. وفي الأيام التي تحدث فيها العواصف الشمسية يكون الناس أكثر عرضة للإجهاد، وقد يسوء الوضع الصحي لدى البعض، ويتشكل شعور بالخوف والأرق والقلق والاضطراب.

اقرا ايضا : وكالة الفضاء الأميركية “ناسا” عاصفة شمسية قد تطال الأرض خلال ساعات

عاصفة شمسية قد تضرب الارض

ويمكن أن تتسبب عاصفة شمسية في تعطل محطات وشبكات الكهرباء في المناطق القريبة من القطبين، واضطرابات في إشارات الأقمار الصناعية، ودقة أجهزة الملاحة “GPS”، وموجات الراديو القصيرة “Short waves”.

كما تؤدي العواصف المغناطيسية إلى تحرك الشفق القطبي بعيدا عن القطبين.

عاصفة شمسية قد تضرب الارض اليوم
عاصفة شمسية قد تضرب الارض اليوم

اقرا المزيد : بريطانيا تحذر.. عاصفة شمسية ستسبب فوضى عارمة

وقد شهدت الأرض الأسبوع الماضي، عاصفة مغناطيسية قوية إلى حد ما، في الفترة بين 21 و 26 نوفمبر، وحصلت على فئة K-4 في تصنيف شدة العواصف المغناطيسية.

وبدأ المجال المغناطيسي الأرضي يهدأ في 26 نوفمبر الجاري، والآن، بعد عدة أيام، يحذر الخبراء مرة أخرى من تفاقم التأثير المغناطيسي الأرضي.

في الأيام التي تحدث فيها  عاصفة شمسية لايكون الناس أكثر عرضة للإجهاد، وقد يسوء الوضع الصحي لدى البعض، ويتشكل شعور بالخوف والأرق والقلق والاضطراب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى