اخبار العراق

المحتوى الهابط حمود طلايب خلف القضبان

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بإلقاء القبض على المدعو حمود طلايب بتهمة المحتوى الهابط.
وقال المصدر، إن “لجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية ألقت القبض على المدعو حمود طلايب بتهمة المحتوى الهابط”.

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بأن قوة امنية اعتقلت أحد المعروفين على تطبيق التيك توك المدعو حمود طلايب بتهمة المحتوى الهابط.

اقرا ايضا : المحتوى الهابط تحت طائلة القانون

وقال المصدر في إن “قوة تابعة للجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية القت القبض على التيكتوكر المدعو حمود طلايب في احدى مناطق العاصمة بغداد”، من دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

أفاد مصدر أمني، اليوم السبت، بأن قوة امنية اعتقلت أحد المعروفين على تطبيق التيك توك المدعو حمود طلايب بتهمة المحتوى الهابط.

حمود طلايب خلف القضبان

وقال المصدر في حديث إن “قوة تابعة للجنة المحتوى الهابط في وزارة الداخلية القت القبض على التيكتوكر المدعو حمود طلايب في احدى مناطق العاصمة بغداد”، من دون الخوض بمزيد من التفاصيل.

اقرا ايضا : “أم فهد”و حسن صجمة” “وسيد علي ” وسعلوسة يقبعون في السجن

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت في كانون الثاني/يناير الماضي 2023، عن تشكيل لجنة متخصصة لمحاربة “المحتوى الهابط” الذي “يخالف الأخلاق والتقاليد” في مجتمع لا يزال محافظاً إلى حد كبير.

ومنذ شهر شباط/ فبراير من العام 2023، تشن وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى حملة لملاحقة من اتهمتهم بنشر “محتوى هابط” في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك صدرت مذكرات قبض وأحكاماً بالحبس بحق عدة أشخاص.

@a3med_7

ها يبعد العافيه ???#حمود_طلايب #غسان_بريسم #مشاهير_تيك_توك

♬ original sound – 100.music

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في الشهر ذاته، تلقيها 96 ألف إخبار عن “المحتويات الهابطة” عبر منصة “بلّغ” التي أطلقتها على موقعها الرسمي، فيما توعدت أي ضابط يثبت علاقته بناشري “المحتوى الهابط والبلوغرات” بإجراءات قانونية.

اخترنا لك : مصرورة العيفان محمد الحلبوسي يهاجم بقوة من اسماهم البعورة

وتنتشر في الآونة الأخيرة بث مقاطع فيديو لمشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي يُقدّمون فيها محتوى هابطاً لا ينسجم مع الثقافة العامة والعادات والتقاليد المجتمعية، وفقا لما رصده ناشطون ومتابعون للشأن الاجتماعي.

وتحظى منصتا “يوتيوب” و”تيك توك” برواج في أوساط صانعي المحتوى في العراق، فيما يبلغ عدد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال عام 2022، 28 مليون مستخدم نشط في عموم البلاد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights