اخبار العالم

الحكم بالاعدام على الناشطة اليمنية فاطمة العرولي

قضت محكمة خاضعة للحوثيين في صنعاء حكماً بالإعدام تعزيراً بحق الناشطة اليمنية فاطمة العرولي ، بتهمة التخابر مع “دول العدوان”.

واصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء حكمها في قضية المعتقلة فاطمه صالح محمد العرولي، وتقضي بإدانتها بالتهمة المنسوبة إليها في قرار الاتهام ومعاقبتها بالإعدام تعزيرا.

اقرا المزيد.. تفاصيل اغتيال سفيان تايه الجامعة الاسلامية

وجاء حكم الإعدام بعد أكثر من عام على اختفاء الناشطة العرولي من قبل نقطة منطقة الحوبان التابعة للحوثيين في مدينة تعز، وذلك أثناء توجهها من صنعاء إلى عدن.

وقالت مصادر يمنية إنها جاءت على خلفية نشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان، إضافة إلى كتاباتها المنتقدة للحوثيين على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

واختفت الناشطة العرولي التي ترأس منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية في أغسطس 2022 حين كانت في طريقها من صنعاء إلى مدينة عدن.

اقرا ايضا.. من هي عهد التميمي التي أطلقت اسرائيل سراحها

وفي فبراير الماضي احيل ملف الناشطة العرولي إلى النيابة الجزائية اليمنية مع عدم امكانية الاتصال بالناشطة المعتقلة او زيارتها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى