غير مصنف

الضربات الامريكية في اليمن اليوم 13 يناير

تم تنفيذ ضربات أمريكية في اليمن في الساعات الأولى من صباح الجمعة، حيث أعلن التحالف الدولي عن استهداف مواقع الحوثيين، ورد الحوثيون بتهديد بأن الأمريكيين والبريطانيين سوف يندمون على عدوانهم وسيدفعون ثمنًا باهظًا استجابةً لذلك، قام الحوثيون بإطلاق عدة صواريخ من الحديدة باتجاه البحر الأحمر فيما خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن للتأكيد على أن القوات الأمريكية والبريطانية، بدعم من البحرين وأستراليا وكندا ودول أخرى، نفذت ضربات ناجحة على أهداف للحوثيين.

أعلن ريشي سوناك، رئيس الوزراء البريطاني، أنهم سيواصلون دورياتهم في البحر الأحمر لردع هجمات الحوثيين، وفي نفس الوقت، استهدفت ثلاث ضربات مطار صنعاء، وأصدرت الولايات المتحدة وبريطانيا بيانًا مشتركًا يؤكد أن الضربات التي نفذتها تستند إلى الحق الأصيل في الدفاع عن النفس الفردي والجماعي.

من جانبها، أعربت وزارة الخارجية السعودية عن قلقها البالغ إزاء العمليات العسكرية في منطقة البحر الأحمر والغارات الجوية التي تعرضت لها اليمن.

إقراء أيضًا: القيادة المركزية الأمريكية تدمر شحنة متفجرات مرسلة من ايران الى اليمن

الضربات الامريكية في اليمن اليوم 13 يناير
الضربات الامريكية في اليمن اليوم 13 يناير

التحالف الدولي يعلن بدء توجيه ضربات على مواقع حوثية في اليمن

بدأ التحالف الدولي في توجيه ضربات على مواقع تابعة لجماعة الحوثيين في اليمن، وفقًا لإعلان وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون، نفذت طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي والبريطاني غارات استهدفت مواقع الحوثيين في عدة مدن يمنية، بما في ذلك الحديدة وصنعاء وتعز وصعدة، وفقًا لمصادر في التحالف الدولي.

أكد مسؤول عسكري أمريكي أن بلاده تحتفظ بحق الرد على أي اعتداء على القوات الأمريكية في الوقت والمكان المناسبين.

ووفقًا لتقرير صحيفة وول ستريت جورنال، فإن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة حارس الازدهار يستعد لشن ضربات على مواقع جماعة الحوثي المدعومة من إيران، بعد تجاهل الحوثيين تحذيرًا بوقف هجماتهم على السفن التي تعبر البحر الأحمر بوابة للصواريخ والطائرات بدون طيار يوم الثلاثاء الماضي.

تهديد الحويثيين لأمريكا

من جانبهم، أكد القيادي في جماعة أنصار الله الحوثيين، القحوم، أن المعركة ستتجاوز توقعات الأمريكيين والبريطانيين، وأن الحرب مفتوحة، وسيدفع الأمريكيون والبريطانيون ثمنًا باهظًا على عدوانهم، وفي تطور آخر، هزت 4 انفجارات عنيفة العاصمة اليمنية صنعاء، وفقًا لمراسل قناة الجزيرة.

بعد القصف الأمريكي والبريطاني، قام الحوثيون بإطلاق عدة صواريخ من الحديدة باتجاه البحر الأحمر، وفقًا لمصادر سكاي نيوز عربية، وقد وقعت انفجارات أخرى في مدينة الحديدة اليمنية.

مساعدة بريطانيا والبحرين واستراليا وكندا لبايدن في هجماتهم على اليمن 

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن قوات أمريكية وبريطانية، بدعم من البحرين وأستراليا وكندا ودول أخرى، نفذت بنجاح ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن، وأشار إلى أنه لن يتردد في إصدار توجيهات لاتخاذ مزيد من الإجراءات للتصدي للتهديد الحوثي.

إقراء أيضًا: اخبار اليمن الان 12 يناير

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن بريطانيا ستواصل دورياتها في البحر الأحمر لردع هجمات الحوثيين، وأكد أنه تم استخدام طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي لتنفيذ ضربات دقيقة على منشآت حوثية، وأشار إلى أن نتائج الضربات تقيم حاليًا وتشير إلى أن القدرة الحوثية على تهديد الشحن التجاري تلقت ضربة قوية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights