اخبار رياضية

مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2024

تأهل الفريق إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024 التي تستضيفها قطر حاليًا، وبهذا التأهل، يصنع المنتخب التاريخ ويشق طريقه للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف النهائي في هذه البطولة المرموقة.

من المؤكد أن هذا التأهل سيشكل دافعًا كبيرًا للاعبي المنتخب الأردني ويعزز ثقتهم في قدراتهم، وبينما يستعد الفريق لمواجهة تحديات المرحلة المقبلة، فإنه يثبت أنه قوة تنافسية قوية في المنطقة ويسعى لتحقيق النجاح وتحقيق تاريخ جديد لكرة القدم الأردنية.

إقراء أيضًا: حقيقة إعادة مباراة العراق والأردن

مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2024
مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2024

 مباراة المنتخب الأردني و منتخب طاجيكستان في نصف نهائي كأس آسيا 2024

تمكن المنتخب الأردني من تحقيق الفوز في مباراته ضد منتخب طاجيكستان، حيث تم تسجيل هدف وحيد نظيف في المباراة التي أقيمت ظهر اليوم الجمعة، على استاد أحمد بن علي، وبهذا الفوز المثير تأهل الأردن للدور نصف نهائي كأس آسيا 2024 ويضع بصمته في تاريخ الكرة الأردنية.

تحقق الفوز الثمين لمنتخب الأردن بفضل هدف خطأ سجله وخدات خانونوف في مرماه في الدقيقة 66 من عمر المباراة، وهذا الهدف الذي سجله لاعب منتخب طاجيكستان كان كافيًا لقيادة النشامى إلى نصف نهائي كأس آسيا 2024.

مباراة نصف نهائي كأس آسيا 2024

بعد فوز المنتخب الأردني على منتخب طاجيكستان تمكن المنتخب الأردني من احتجاز أول مقعد في مبارايات نصف نهائي كأس آسيا 2024، وتبعه منتخب كوريا الجنوبية بعد فوزه على منتخب أستراليا  بهدفين مقابل هادف في مباراته اليوم الجمعة، حيث شهد الشوط الأول من مباراة منتخب كوريا الجنوبية وأستراليا تعادلاً سلبياً، على الرغم من الفرص العديدة التي سنحت لكلا الفريقين لتسجيل الأهداف.

ولكن في الدقيقة 42 من الشوط الأول، تمكن كريغ غودوين من تسجيل الهدف الأول لصالح منتخب أستراليا، قلباً الموازين في المباراة. وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب أستراليا على حساب منتخب كوريا الجنوبية في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم.

في الشوط الثاني، حاول لاعبو منتخب كوريا الجنوبية التعادل، وقام المدير الفني بإجراء بعض التغييرات لتحقيق ذلك الهدف، وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، تمكن هوانغ هي تشان من تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب كوريا الجنوبية من ركلة جزاء، وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين، وتأهل منتخب كوريا الجنوبية بعد ذلك التعادل.

نصف النهائي

في الوقت الإضافي، نجح سون في تسجيل الهدف الثاني لصالح منتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 104 من الشوط الأول الإضافي، وبهذه النتيجة فاز منتخب كوريا الجنوبية على حساب منتخب أستراليا بنتيجة 2-1 في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا، وتأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى نصف نهائي البطولة حيث سيلتقي منتخب الأردن، في حين ودع منتخب أستراليا البطولة بعد الهزيمة في ربع النهائي.

مباراة نصف نهائي كاس اسيا 2024
مباراة نصف نهائي كاس اسيا 2024

إقراء أيضًا: مواجهات العراق والأردن تفوق واضح للأسود الرافدين

والآن نحن في انتظار الفائز من مباراة اليابان وإيران حيث تصدر المنتخب الإيراني المجموعة الثالثة بأربعة انتصارات متتالية، وفي دور الستة عشر واجهته تحديًا صعبًا أمام منتخب سوريا العنيد، ولم يتمكن المنتخب الإيراني من الفوز في الوقت الأصلي أو الوقت الإضافي، ولكنه تمكن من التأهل إلى الدور التالي بعد انتصاره في ركلات الترجيح.

من ناحية أخرى، تأهل المنتخب الياباني للدور التالي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف المنتخب العراقي، وفي دور الستة عشر، واجه المنتخب الياباني منتخب البحرين وتمكن من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

مباراة نصف نهائي كاس اسيا 2024
مباراة نصف نهائي كاس اسيا 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى