اخبار العراق

من هي همسة الاسدي التي اثارت الجدل في البصرة

حالة من الغضب أثارتها همسة الاسدي بعد اتهامها بالإخلال بالحياء والآداب العامة والإساءة للذوق العام؛ ما استدعى تدخل الحكومة المحلية في البصرة .. فمن هذه السيدة؟

من جهتها وجهت الحكومة المحلية في البصرة، الأجهزة الأمنية بمحاسبة وغلق القاعات والصالات المخالفة التي تقوم بـ”الإخلال بالحياء والآداب العامة وتسيء للذوق العام وتشكل ممارسات غير أخلاقية”.

اقرا المزيد.. عرض ازياء البصرة يحدث جدلا كبيرا

وانهالت عاصفة من الغضب بعد أن ظهرت إحدى العارضات وهي ترتدي زياً قريباً من لون البشرة؛ الأمر الذي اعتبر أقرب للتعري؛ ما دفع محافظ البصرة وكالة للتدخل وإقامة دعوى قضائية على الجهة المستضيفة لعرض الأزياء.

همسة الأسدي تشغل منصب مسؤولة شؤون المرأة، وعضو مكتب اتحاد نقابات العمال في البصرة، وهي معروفة على نطاق واسع في محافظة البصرة وكثيرة الظهور في وسائل الإعلام.

أشرفت همسة في السنوات الأخيرة على تنظيم الكثير من دورات تعليم فنون الحلاقة النسائية، والمكياج، والخياطة، والحاسوب، ودورات تدريبية أخرى في البصرة، ومحافظات عراقية أخرى، والهدف منها وفق همسة دعم المرأة العراقية، ومساعدتها لدخول سوق العمل، لمساعدة نفسها وأسرتها.

من هي همسة الاسدي التي اثارت الجدل في البصرة

وقال محافظ البصرة “وكالة” محمد طاهر التميمي في بيان له، إن “الحكومة المحلية في البصرة وجهت الأجهزة الأمنية المعنية بالتنسيق مع القضاء العراقي للقيام بواجبها في التعامل مع الذين يقومون بكسر القواعد الاجتماعية ويخلّون بالعفة وخدش الحياء العام من خلال إقامة مهرجان (البصرة تحييكم) والذي أقيم مساء اليوم بشكل واضح وفاضح وخارق الى الحياء والذوق العام في محافظة البصرة التي عُرفت ببصرة العلم والعلماء والمفكرين وبصرة الشهداء والكرم، وليست بصرة التعري والانحلال”.

اقرا ايضا.. تعري وفساد شنشل مول البصرة في مهرجان البصرة تحييكم

واضاف: “وجه المحافظ بأقامة دعوى قضائية على الجهة المستضيفة لها في  شنشل مول واغلاق القاعة، وشملت الدعوى اتحاد نقابات العمال في البصرة، ونقابة الحلاقين ، والجهة الراعية لها ما يسمى بـقسم شؤون المرأة المتمثلة بالمدعوة همسة الاسدي والتي تكررت اساءاتها لسمعة البصرة واهلها من خلال مهرجاناتها الفاضحة والمخلة للذوق العام ، ومنعها من القيام بأي مهرجانات للتعري والخدش العام في المستقبل.

لبيان، أن “ذلك الاجراء يأتي استجابة للمطالب الشعبية لمختلف الفئات والطبقات الاجتماعية في إطار تنفيذ القانون على نشر الذوق العام وتعزيز الأساس الأسري في المجتمع”.

وشهدت قاعة ( شنشل مول) مساء اليوم اقامة حفل ما يسمى (مهرجان البصرة تحييكم الأول) برعاية اتحاد نقابات العمال في البصرة، والتي اقامتها نقابة الحلاقين، وقسم شؤون المرأة المتمثلة بالسيدة (همسة الاسدي)، والتي اثارة جدلا واسعا في المجتمع البصري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى