اخبار العراق

من هي ايمان المالكي التي حسمت منصب المحافظ في البصرة

تسبب انضمام عضو مجلس محافظة البصرة، ايمان المالكي الى تحالف تصميم برئاسة المحافظ اسعد العيداني الى تطور مفاجئ, وحضرت عضو مجلس محافظة البصرة عن دولة القانون ايمان المالكي إلى ديوان المحافظة للمشاركة في الجلسة الأولى، ليتحقق النصاب القانوني بـ13 عضوا من أصل 23.

من هي ايمان المالكي التي حسمت منصب المحافظ في البصرة

ووصل بعدها عضو كتلة البصرة (الإطار) عن المكون المسيحي نائل غانم ساكو، ليرتفع العدد الى 14 عضوا، ما اكد تمرير أسعد العيداني محافظا لولاية ثانية.

اقرا المزيد.. عبد القادر الدخيل محافظ نينوى

وأشار مصدر محلي مطلع بإن انضمام المالكي اتي في إطار المضي بتجديد الولاية الثانية لمحافظ البصرة أسعد العيداني.

وانضم كل من: “إيمان المالكي ونائل” عن المكون المسيحي، و”خلف البدران”؛ عن كتلة (البصرة)، إلى جلسة مجلس المحافظة بقيادة (تصميم)؛ الذين يمتلكون: (12) مقعدًا، فضلاً عن انضمام بعض الأعضاء، مما أدى لرفع عدد الحاضرين إلى: (18) محافظًا، وهو عدد كافٍ لتحقيق نصف زائد واحد وإعادة تجديد الولاية لاسعد العيداني.

من هي ايمان المالكي التي حسمت منصب المحافظ في البصرة

فيما وصف عضو ائتلاف دولة القانون في البصرة ياسر العبادي، بأن هذا الاجتماع : مخالفة لأوامر وقرارات (الإطار التنسّيقي)  ومخالفة للاتفاقات.

من هي ايمان المالكي

سيدة الأعمال البصرة ايمان المالكي هي سياسية عراقية تغييريّة، مرشحة سابقة للانتخابات النيابية عن محافظة البصرة. حائزة على بكالوريوس في الحقوق من كلية شط العرب الجامعية. تعبّر عن نفسها بالقول “عزيز النفس ليس إنساناً متكبراً بل يقدر قيمة نفسه”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights