اخبار العراق

المنسق الأمني يتوعد بازالة متجاوزي دجلة نعرف من حفزهم

وقال الزبيدي إنَّ “اجتماعاً عقد الأسبوع الماضي مع مدراء عامين في التسجيل العقاري بوزارة العدل والهيئة العامة للمساحة في وزارة الموارد المائية وبلديتي الدورة والرشيد وزراعة بغداد لتحديد ضفاف نهر دجلة وإزالة التجاوزات ضمن الحدود الإدارية للعاصمة”، بحسبما نقلت صحيفة الصباح الحكومية.

وأشار إلى أنَّ متجاوزي دجلة تسبّبوا بإرباك في بعض المناطق ومنها البوعيثة، فضلاً عن وجودهم في مواجهة الموجة الفيضانية”، مؤكداً أنَّ “التجاوزات تسببت بتلف في المناطق الرخوة التي كانت واسعة وأصبحت مؤخراً ضيقة”.

المنسق الأمني يتوعد بازالة متجاوزي دجلة نعرف من حفزهم
المنسق الأمني يتوعد بازالة متجاوزي دجلة نعرف من حفزهم

وبيّن الزبيدي أنَّ متجاوزي دجلة تسببوا بتراكم الأنقاض على ضفاف الأنهار والتجاوز على حصة المواطنين، وتشويه منظرها بدلاً من أن تكون جميلة ومكاناً لراحة واستجمام المواطن مثل ما موجود في كورنيش أبو نواس، الأعظمية والكاظمية”.

شاهد المزيد :حقيقة أم شائعات إلغاء دعم مكرمة شهر رمضان الملكي ١٤٤٥

ولفت إلى أنَّ “من حفّز هؤلاء المتجاوزين على تشييد منازلهم ومشاريعهم على تلك الأراضي معروف وستتخذ بحقه الإجراءات القانونية”، منوهاً بأنَّ متجاوزي دجلة ستجري حتى لو كلفت تلك المشاريع المليارات، إذ إنَّ الهدف الأول والأخير إعادة الجمال لهذه المناطق بدلاً من جعلها عبارة عن تشوهات بصرية.”

المصدر السومرية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights