اخبار اقتصادية

حقيقة أم شائعات إلغاء دعم مكرمة شهر رمضان الملكي ١٤٤٥

مكرمة شهر رمضان، هناك الكثير من الأقاويل التي تنتشر عن إلغاء مكرمة شهر رمضان القادم 2024 وخاصة بعد زيادات الدعم التي تحدث في الفترة الأخيرة لجميع مستحقي الضمان المطور، وبسبب تناثر الأخبار قد قمنا بجمع الحقيقة لكم هنا عبر الشبكة  وللمزيد تابعونا في الفقرات القادمة.

انتشرت العديد من الاخبار خلال الفترة الماضية عن الغاء مكرمة شهر رمضان الملكية 1445 بسبب الزيادة الملكية الاخيرة التي اقرها الملك سلمان بن عبد العزيز لجميع المستحقين من الضمان الاجتماعي المطور بنسبة 20%، هذا مما دعا وزارة الموارد البشرية الكشف عن تفاصيل هذه الاخبار وهذا ما سنوضحه فيما يلي، ويذكر ان المكرمة الملكية عطاء ملكي يتم صرفه مرة واحدة بالعام ويكون خلال شهر رمضان المبارك لجميع المستحقين للضمان الاجتماعي بهدف سد احتياجتهم واعانتهم علي تحمل تكاليف المعيشة الصعبة.

اقرا ايضا : نظام الضمان الاجتماعي المطور التفاصيل الكاملة

حقيقة أم شائعات إلغاء دعم مكرمة شهر رمضان الملكي ١٤٤٥
حقيقة أم شائعات إلغاء دعم مكرمة شهر رمضان الملكي ١٤٤٥

قامت وزارة الموارد البشرية بتوضيح ماهية الاخبار التي انتشرت حول الغاء مكرمة شهر رمضان الملكية 1445، وذلك بسبب زيادة دعم الضمان الاجتماعي لجميع المستحقين بنسبة 20%، حيث اكدت علي انها اخبار لا اساس لها من الصحة، ولم تصدر اي قرارات ملكية بخصوص مكرمة شهر رمضان لهذا العام، واذا صدر فستعلن عن ذلك من خلال قنواتها الرسمية فقط.

متي تصدر مكرمة شهر رمضان 1445؟

علي غرار السنوات الماضية فمن المتوقع ان تصدر مكرمة شهر رمضان 1445 بعد منتصف الشهر، ويقدر مبلغ المكرمة الملكية 1000 ريال للعائل، و500 ريال للتابع ويمكن الاستعلام عن نزولها الكترونيًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية.

اقرا ايضا : ضوابط نقل الطلبة بين المدارس داخل مديريات العراق وخارجه

هل يلزم التسجيل للحصول علي المكرمة؟

لا، لا يلزم التسجيل للحصول علي مبلغ المكرمة الملكية فبمجرد ان يكون المستفيد مؤهل ويستحق الضمان الاجتماعي سيصبح من المستحقين لمبلغ المكرمة الملكية، وقد اعلنت الوزارة في وقت سابق ان الفئات المؤهلة التي ستشملها مكرمة شهر رمضان 1445 هم مؤهلين الدورة 27 لشهر مارس 2024، والتي ستصدر بتاريخ 27 فبراير الجاري.

نظام الضمان الاجتماعي المطور التفاصيل الكاملة
حقيقة أم شائعات إلغاء دعم مكرمة شهر رمضان الملكي ١٤٤٥

ما هي شروط الحصول علي المكرمة الملكية؟

تصرف المكرمة الملكية وفق عدد من الشروط واللوائح المحددة تأتي ابرزها علي النحو التالي:

  • يجب ان يكون المستفيد من ابناء المملكة، او من حاملي بطاقة التنقل .
  • يجب الا يتجاوز دخله عن 3000 ريال سعودي.
  • يجب ان متواجد داخل المملكة علي الاقل 3 اشهر قبل صرفها .
  • يجب ان يكون من مستفيدي الضمان الاجتماعي و حساب المواطن.
  • يجب الا يمتلك عقارات تجارية او سجلات زراعية .

شاهد المزيد : مهرجان الخيول في الخضراء يتسبب بانفجارات قوية

جدير بالذكر أن المكرمة الملكية عطاء ملكي يتم إعطاؤه مرة واحدة بالعام خلال شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا بالخير. لكي يعين المواطنين على تحمل المعيشة. وإلى هنا انتهت مقالتنا عن مكرمة شهر رمضان واخر اخبار المكرمة الملكية وللمزيد من المعلومات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights