فن

العراقيون ماجد المهندس الخائن والناكر لبلده

ماجد المهندس هو فنان عراقي، لطالما أثار الجدل حول منحه الجنسية السعودية منذ 14 سنة، وفي عام 2023، إنتشرت شائعات حول تخلّيه عن بلده العراق لينفي الفنان ذلك الأمر ويؤكد أنه يتشرّف بالجنسية العراقية.
واليوم، عاد الجدل من جديد إلى الواجهة على الصفحات الإلكترونية بعد إحياء ماجد المهندس حفل إفتتاح “ليالي سعودية مصرية” في دار الأوبرا المصرية، فالبعض أشار إلى أنه عراقي ولا دخل له بنجوم مصر والسعودية، والبعض أعاد التهمة إليه بتخليه عن الجنسية العراقية وأنه لم يعد نجماً من نجوم بلاد الرافدين، ووصل الأمر عند بعض العراقيين بوصفه الخائن والناكر لبلده.
العراقيون ماجد المهندس الخائن والناكر لبلده
العراقيون ماجد المهندس الخائن والناكر لبلده
وما أثار إستفزاز البعض من الشعب العراقي، هو ظهور ماجد المهندس في الحفل بالزي السعودي وحديثه عن مصر والسعودية من دون ذكر بلده العراق في حفل ضخم كهذا، الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية.

ولم يتوقف الجدل عند هذا الحد، إذ تفاجأ العراقيون بأن ماجد المهندس الذي يلقب بالبرنس، سيحيي حفل “يوم التأسيس السعودي” في 22 شباط الحالي على مسرح ابو بكر سالم بالرياض إلى جانب الفنانة داليا مبارك. ويبقى السؤال، هل سيأتي اليوم الذي سيتخلّى به ماجد المهندس عن جنسيته العراقية؟

العراقيون ماجد المهندس الخائن والناكر لبلده
العراقيون ماجد المهندس الخائن والناكر لبلده

ماجد المهندس غادر العراق في عام 1997

في سياق متصل، كان آخر ظهور ل ماجد المهندس في العراق منذ حوالي السنة، خلال حضوره نهائي “خليجي 25” في البصرة، ولفت الأنظار إليه أثناء سجوده وتقبيله أرض العراق.

اقرا المزيد : الساهر والمهندس يرفضان الغناء في حفل افتتاح خليجي 25 بالبصرة

ونشير إلى أن ماجد المهندس غادر بلده العراق في عام 1997 وعاش في عمان لخمس سنوات وبعدها إنتقل للعيش في دبي، أما حالياً يتنقل بين دبي والرياض. ولم يحيي حفلاً فنياً في بلده الأم منذ عام 2007 بحسب ما ذكرته بعض المصادر الصحفية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights