اخبار العراق

وفاة الفنان مكي عواد بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان مكي عواد ، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عاما بعد صراع طويل مع المرض. ونعت نقابة الفنانين العراقيين في بيان اليوم، وفاة الفنان مكي عواد في العاصمة بغداد. يذكر أن الفنان الراحل مكي عواد هو ممثل كوميدي عراقي ولد في بغداد العام 1954، وله العديد من الأفلام والمسرحيات التي لا تزال عالقة في ذاكرة العراقيين.

وفاة مكي عواد

اقرا ايضا : الصحة تستجيب لمناشدة الفنان مكي عواد للقاء صالح الحسناوي

الفنان العراقي مكي عواد في ذمة الله
وفاة الفنان مكي عواد بعد صراع مع المرض

وفاة الفنان مكي عواد

وعواد حاصل على شهادة الدبلوم معهد الفنون الجميلة، و بكالوريوس إخراج كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد، وعلى ماجستير ودكتوراه في الإعلام. عمل في 42 فيلماً سينمائياً، وفي أكثر من 60 مسلسلا تلفزيونيا، و أكثر من 72 مسرحية جماهيرية في العراق، ومثّل في 100 مسلسل إذاعي.

ونال الفنان مكي عواد جائزة عالمية في مهرجان الطفولة العالمية بإيطاليا بحضور لجنة تحكيم من أربع دول هي أمريكا والسويد وتونس ومصر عن دوره في فيلم حرية، وحصد كذلك الجائزة الأولى في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بمشاركة 57 دولة عن مسرحية بيت وخمس بيبان، ونال جائزة مهرجان القاهرة كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل عالم “الست وهيبة”.

الصحة تستجيب لمناشدة الفنان مكي عواد للقاء صالح الحسناوي
وفاة الفنان مكي عواد بعد صراع مع المرض

اقرا المزيد : الفنان والممثل العراقي كريم عواد في ذمة الله

وغادر الراحل العراق الى الولايات المتحدة الامريكية قبل بضع سنوات بعد تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وساءت أحواله الصحية هناك بسبب مرض السكري وخضع للعلاج والتدخلات الجراحية.

وعاد مكي عواد الى العراق مؤخرا ولاقى ترحيبا من قبل الجماهير ومحبيه واستضافته قنوات فضائية محلية عدة غير أن الموت لم يمهله ليطوي صفحة مسيرة عمله الفنية التي استمرت لعقود من الزمن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights