اخبار العراق

اطلاق سراح المدون ياسر الجبوري بعد مناشدة من عائلته

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بالتنازل عن كل القضايا المرفوعة ضد المدون العراقي الأصل والايرلندي الجنسية ياسر الجبوري .

وتم اطلاق سراح ياسر الجبوري من مركز الشرطة الذي كان يحتجز فيه بعد اكمال الاجراءات القانونية.

اطلاق سراح المدون ياسر الجبوري

اقرا ايضا.. 1 آذار عيد المعلم العراقي

وكانت القوات الأمنية العراقية، قد اعتقلت يوم الاثنين الماضي الناشط والمدون ياسر الجبوري لدى وصوله الى العاصمة بغداد قادما من ايرلندا من دون معرفة الأسباب.

و ياسر الجبوري عراقي يحمل الجنسية الايرلندية ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي، ويعرف بآرائه الجريئة وانتقاده الطبقة السياسية والفصائل المسلحة في البلاد.

اطلاق سراح المدون ياسر الجبوري بعد مناشدة من عائلته
اطلاق سراح المدون ياسر الجبوري بعد مناشدة من عائلته

وناشدت عائلة المدون العراقي ياسر الجبوري على خلفية اعتقاله أثناء مغادرته البلاد في مطار بغداد، رؤساء الجمهورية والوزراء والقضاء الأعلى، للتدخل وإطلاق سراحه، مؤكدة أن المدون الجبوري تعرض للضرب والإهانة ومنع من مقابلة أهله، وهو مضرب عن الطعام منذ اعتقاله.

اقرا المزيد.. تفاصيل اغتيال الناشط ايسر الخفاجي وتداعياتها

وأشاروا بأن الدعوى الوحيدة المقامة ضدها هي من مجلس الوزراء على خلفية تغريدة، وأعربوا عن تخوفهم من تهم جديدة قد تطال الجبوري.

وسعت وزارة الخارجية الايرلندية للحصول على توضيح عاجل بشأن سبب احتجاز هذا المواطن الايرلندي في العراق, وأجرت اتصالات مع بغداد, كما ان وزير الخارجية مايكل مارتن على تواصل مع عائلة الجبوري المحتجز في بغداد.. بحسب موقع “آر تي ايه” الايرلندي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights