اخبار العراق

تفاصيل اغتيال الناشط ايسر الخفاجي وتداعياتها

عُثر صباح اليوم، على جثة الناشط والمدون، التابع للتيار الصدري، الناشط ايسر الخفاجي، على الطريق الدولي السريع. وفقاً للمصادر، قتل الناشط الصدري ايسر الخفاجي بعد اختطافه ظهر يوم أمس في بابل، تم العثور على جثته صباح اليوم على الطريق السريع الدولي.

اقرا ايضا : العثور على جثة ايسر الخفاجي على الطريق الدولي السريع

تفاصيل اغتيال الناشط ايسر الخفاجي

وأفادت مصادر أمنية أمس باختطاف ايسر الخفاجي في بابل، وهو مدون وناشط من أتباع التيار الصدري، ويعمل ضمن إعلام فصيل سرايا السلام التابع للتيار.

وعقب خبر اختطافه الناشط ايسر الخفاجي أمس، شهدت مناطق بمحافظة بابل استنفار وانتشار لعناصر السرايا (الجناح المسلح للتيار الصدري).

وفي السياق، أعلنت وزارة الداخلية العراقية، مساء الأحد (18 شباط 2024) عن إلقاء القبض على متهمين إثنين بجريمة اغتيال لشخصين أحدهما  من أحد أقارب المسؤولين البارزين في منطقة الراشدية شمالي العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم الداخلية العميد مقداد ميري في بيان ان “مفارز شرطة محافظة بغداد/الرصافة شرعت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق متهمين اثنين اقدما على قتل مواطنين اثنين في منطقة الراشدية شمالي العاصمة بغداد والقاء القبض عليهما”

اقرا ايضا : ضوابط نقل الطلبة بين المدارس داخل مديريات العراق وخارجه

تفاصيل اغتيال الناشط ايسر الخفاجي وتداعياتها
تفاصيل اغتيال الناشط ايسر الخفاجي وتداعياتها

رئيس الجمهورية يدين اغتيال الناشط ايسر الخفاجي

ادان رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الاثنين، حادث اغتيال الناشط ايسر الخفاجي.

وقال رشيد بحسب تغريدة، ان “عملية الاغتيال تهدد الامن والاستقرار”.
نص التغريدة ..

الداخلية العراقية خارجون عن القانون يحاولون تعكير الاستقرار

أصدرت وزارة الداخلية العراقية، يوم الاثنين، بيانا أوضحت فيه ملابسات مقتل الناشط الصدري أيسر الخفاجي “بحادث دهس في بابل”، مشيرة إلى أن عناصر خارجة عن القانون تحاول تعكير صفو الاستقرار.

وقالت وزارة الداخلية في إيضاح صحفي ورد للشبكة ، “في الوقت الذي تسعى فيه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، تحاول عناصر خارجة عن القانون بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به وزارة الداخلية، وكان آخره ما حصل في محافظة بابل”.

واضافت، أن “مجموعة من الخارجين عن القانون اقدمت على دهس مواطن أمام منزله في قضاء أبي غرق في مدينة الحلة واقتياده إلى جهة مجهولة يوم أمس، حيث باشر فريق عمل مختص ضمن قيادة شرطة محافظة بابل بالبحث والتحري وجمع المعلومات وعثر على جثة المغدور صباح اليوم الاثنين ملقاة على الطريق السريع في منطقة جبلة”.

شاهد المزيد : الأيزيدية سيبان خليل تكذب زوجة البغدادي

وبينت أن “فريق العمل الأمني توصلت الى خيوط مهمة عن الجناة الذين لن يفلتوا من العقاب وسيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

الشرطة تتوصل إلى خيوط مهمة حول اغتيال الناشط ايسر الخفاجي

في الوقت الذي تسعى فيه الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للعمل على ترسيخ الأمن والاستقرار في مختلف مناطق البلاد، تحاول عناصر خارجة عن القانون بين الحين والآخر تعكير صفو هذا الاستقرار، الأمر الذي لن تسمح به وزارة الداخلية، وكان آخره ما حصل في محافظة بابل، إذ أقدمت مجموعة من الخارجين عن القانون على دهس مواطن أمام منزله في قضاء أبي غرق في مدينة الحلة واقتياده إلى جهة مجهولة يوم أمس، حيث باشر فريق عمل مختص ضمن قيادة شرطة محافظة بابل بالبحث والتحري وجمع المعلومات وعثر على جثة المغدور الناشط ايسر الخفاجي صباح اليوم الاثنين ملقاة على الطريق السريع في منطقة جبلة.

كما توصل فريق العمل الأمني إلى خيوط مهمة عن الجناة الذين لن يفلتوا من العقاب وسيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights