اخبار رياضية

اتفاق نهائي على البلد المنظم للبطولة وموعد قرعة كاس افريقيا 2025

كشف مصدر في الاتحاد الإفريقي عن اتفاق مبدئي بين كاف والاتحاد المغربي لإقامة بطولة كاس افريقيا صيف عام 2025 في المغرب وتحديدًا في شهري يوليو وأغسطس.

يذكر أن المغرب سيستضيف نهائيات مونديال 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال.

تاجيل وتاجيل لبطولة كاس افريقيا

كشف مصدر رياضي أن الاتحاد الإفريقي ناقش مقترحاً بتأجيل البطولة عامين لتستضيف المغرب نسخة 2027 على أن تستضيف كينيا وأوغندا وتنزانيا نسخة 2029، قبل أن يتم رفض المقترح تماماً.

اقرا المزيد.. ضوابط نقل الطلبة بين المدارس داخل مديريات العراق وخارجه

وفاز المغرب بحق استضافة البطولة في سبتمبر الماضي، بعد انسحاب ملف الجزائر وآخر مشترك لنيجيريا وبنين. وسبق للمغرب أن فاز بحق استضافة نسخة 2015، لكنه طلب تأجيلها بسبب تفشي وباء إيبولا، ما دفع الاتحاد الإفريقي إلى سحبها منه.

معوقات تنظيم كاس افريقيا 2025

يطرح تنظيم بطولة كأس إفريقيا في العام المقبل في المغرب مشكلات مختلفة. فإقامتها في يناير وفبراير لا يترك سوى القليل من الوقت لتنظيم مسابقات تأهيلية، بعدما تم اعتماد التواريخ التي وافق عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في يونيو الماضي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

في حين أن تنظيم كأس إفريقيا في يونيو ويوليو 2025 سيتعارض مع كأس العالم للأندية الموسعة التي ينظمها “الفيفا” والتي من المقرر أن تقام في الولايات المتحدة.

وقد يكون من المستحيل تأجيل كاس افريقيا 2025 حتى عام 2026 الذي سيشهد أول مونديال يشارك فيه 48 منتخبا في كل من كندا والولايات المتحدة والمكسيك.

قرعة الدور التمهيدي لـ كاس افريقيا للأمم 2025

تجرى قرعة الدور التمهيدي لكأس إفريقيا للأمم 2025 يوم غد الثلاثاء 20فبراير بالقاهرة في مصر، ابتداء من الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي لبغداد (12:00 بتوقيت غرينتش).

سيجرى الدور التمهيدي لكاس افريقيا للأمم  2025 بمشاركة المنتخبات الثمانية (8) الأقل ترتيبا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: الصومال، جيبوتي، ساو تاومي، التشاد، موريشيوس، جنوب السودان، ليبيريا وإسواتيني، حسب الاتحاد الإفريقي للعبة.

اقرا ايضا..شروط منح التراخيص لشركات الدفع الإلكتروني

و قد وزعت المنتخبات الثمانية على فوجين. الأول يضم كل من الصومال وجيبوتي وساو تومي و التشاد فيما يتكون الفوج الثاني من موريس و جنوب السودان وليبيريا و استواتيني.

ستقام المباريات ذهابا وإيابا خلال تواريخ “فيفا” من 18 إلى 26 مارس 2024. سينضم المتأهلون الأربعة (4) في الدور التمهيدي إلى 44 منتخبا كان معفيا، للمشاركة في دور المجموعات للتصفيات.

يذكر ان نهائيات كاس افريقيا للأمم 2023 اختتمت الأسبوع الفائت بتتويج البلد المنظم كوت ديفوار الفائزة على نيجيريا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التى جرت بالعاصمة ابيدجان .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights