اخبار رياضية

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه

توج فريق مانشستر سيتي ببطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه على فلومينينسي البرازيلي 4 – صفر خلال المباراة النهائية التي جمعتهما اليوم الجمعة.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف أحرزه جوليان ألفاريز بعد مرور 40 ثانية فقط على بداية اللقاء، ليصبح هذا الهدف هو الأسرع في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية.

اقرا ايضا : الصحة العالمية تحذر من ارتفاع عدد إصابات كورونا المتحور الجديد

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية 2023؟

وفاز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب التغلب على فلومسينيني بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت بينهما منذ قليل في الدور النهائي من البطولة.

افتتح السيتي التسجيل السريع في الدقيقة الأولى، بعد تسديدة قوية من أكي من المنطقة التي ضربت بالرصاص، وتابعها تسديدة لانريز بالصدر أمام جيسوب الخالي خارج الجارديان سكنت الشباك.

وشكل فلومينينزي أول تهديدية بحجم 12 دقيقة، بتسديدة من كينو من خارج منطقة الجزاء ذهبت إلى أعلى العارضة.

واحتسب حكم ركلة الجزاء بالدقيقة 16، بعد تعرض كانو للإعاقة من إديرسون، قبل أن تنقذ راية الأشغال الفريق الإنجليزي.

اقرا المزيد : اسماء الرعاية الاجتماعية منصة مظلتي

أضاف السيتي الهدف الثاني في الدقيقة 27 بعد إرسال رودري بينية مميزة داخل المنطقة لفودين، الذي أرسل عرضية أرضية اصطدامت بقدم نينو لتغير اتجاهها وخادع فابيو وتسكن الشباك.

فور كانو فور ظهور إديرسون عن مرماه، بتسديد الكرة الساقطة من الاقتراب من وسط الملعب في الدقيقة 38، ولكن ذهب كرته إلى جوار الدليل.

وكاد فلومينينسي أن يقلص الفارق الدقيق في الدقيقة 41، برأسية قوية من أرياس، يتألق إديرسون في انتظارها.

وردت بجريليش بتسديدة قوية من حدود المنطقة في الدقيقة 42، أبعدها فابيو إلى ركنية، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي (2-0).

مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه
مانشستر سيتي بطل كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخه

وبدأت السيتي الثانية بقوة، بتسديدة رأس فودين من خارج المنطقة الدقيقة 48، تصدى لها فابيو، وتابعها بريناردو بتألق الشجاعية في انتظارها من جديد.

وبعد فترة من الهدوء ارتقى ستونز لإستدعاء ركلة ركنية في الدقيقة 62، ساندا رئيسة ذهبت بعيدا عن شيبا.

متأخرا السيتي باستخدام الهدف الثالث في الدقيقة 72، ولم يرسل لفانريز عرضية الأرضية باتجاه فودين الخالي من إفراغ منطقة الـ 6 ياردة، ليسجل بسهولة في الشباك.

اقرا ايضا : رابط مباشر على وظائف البصرة 150 ألف درجة وظيفية 2023

وبحث فلومينينسي عن ماء الحفاظ على الوجه وبعدها هدف محدد، وذلك عبر التسديد السريع القوي من كينيدي من خارج المنطقة في الدقيقة 80، تألق إديرسون في طردها إلى ركنية.

وتعلن لافيراز على الهدف الرابع للسيتي في الدقيقة 88، بتلقيه تسارعة داخل المنطقة من نونيز، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك، لينتهي اللقاء مانشستر سيتي (4-0).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights