اخبار العالم

عيد ميلاد اخضر في كندا بسبب ظاهرة النينيو

سيكون هذا العام عيد ميلاد اخضر في كندا والأراضي التي ينبغي أن تكون بيضاء بفعل الصقيع من الساحل إلى الساحل ومن الشمال إلى الجنوب مكسوة باللونين الأخضر والبني بدلا من بياض الثلج.

 ويستيقظ الناس في عيد الميلاد بكندا المعروفة بالشتاء القارس والثلوج العميقة التي يمكنها ابتلاع سيارة في كل عام.

اقرا المزيد.. دراسة: الغلاف الجوي للأرض يتمدد والأوكسجين يقل

لم تحدث منذ 55 عاماً عيد ميلاد اخضر

قال عالم المناخ المخضرم في وزارة البيئة الاتحادية الكندية ديفيد فيليبس :كنت أتعقب الطقس منذ 55 عاما ولم أشهد مثل هذا الشتاء في أول يوم رسمي للشتاء.

وعادة ما يحتفل حوالي 75% من الكنديين بعيد ميلاد يكتسي باللون الأبيض ويميزه ارتفاع الثلوج سنتيمترين عن الأرض، ولكن هذا الرقم الآن قريب من الصفر.

ويكون الشتاء غالبا أشد قسوة في الأقاليم غير الساحلية مثل ألبرتا، حيث يمكن أن يظل الثلج على الأرض لمدة خمسة أشهر أو أكثر.

ظاهرة النينيو تسبب عيد ميلاد اخضر !!

 يبدو أن عام 2023 سيكون من أكثر الأعوام حرارة على الإطلاق، والسبب الآخر هو ظاهرة النينيو، وهي ارتفاع درجات حرارة سطح الماء في شرق ووسط المحيط الهادي، والتي غالبا ما تؤدي إلى درجات حرارة أكثر اعتدالا في الشتاء.

عيد ميلاد اخضر في كندا بسبب ظاهرة النينيو
عيد ميلاد اخضر في كندا بسبب ظاهرة النينيو

إدمونتون عاصمة ألبرتا

 الشتاء غالبا أشد قسوة في الأقاليم غير الساحلية مثل ألبرتا، حيث يمكن أن يظل الثلج على الأرض لمدة 5 أشهر أو أكثر.

وكانت درجة الحرارة مرتفعة في إدمونتون عاصمة ألبرتا، الجمعة، إذ بلغت 7 درجات مئوية بالمقارنة مع 28 درجة تحت الصفر في العام الماضي.

ولا ينبغي لذلك أن يكون مفاجأة، إذ يبدو أن عام 2023 سيكون من أكثر الأعوام حرارة.

ماذا تعرف عن كندا

كندا  Canada هي دولة في أمريكا الشمالية تتألف من 10 مقاطعات وثلاثة أقاليم. تقع في القسم الشمالي من القارة وتمتد من المحيط الأطلسي في الشرق إلى المحيط الهادئ في الغرب وتمتد شمالاً في المحيط المتجمد الشمالي. كندا هي البلد الثاني عالمياً من حيث المساحة الكلية. كما أن حدود كندا المشتركة مع الولايات المتحدة من الجنوب والشمال الغربي هي الأطول في العالم، وهي رابع أكبر منتج للنفط الخام في العالم.

كندا ويكيبيديا

كندا دولة فيدرالية يحكمها نظام ديمقراطي تمثيلي وملكية دستورية حيث الملك تشارلز الثالث قائد للدولة. الأمة الكندية أمة ثنائية اللغة حيث الإنكليزية والفرنسية لغتان رسميتان على المستوى الاتحادي.

اقرا ايضا.. تحذير “النينيو” يداهم العراق والعالم

تعد كندا واحدة من أكثر دول العالم تطوراً، حيث تمتلك اقتصاداً متنوعاً وتعتمد على مواردها الطبيعية الوفيرة، وعلى التجارة وبخاصة مع الولايات المتحدة اللتان تربطهما علاقة طويلة ومعقدة.

كندا عضو في مجموعة الدول الصناعية السبع ومجموعة الثماني ومجموعة العشرين وحلف شمال الأطلسي ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومنظمة التجارة العالمية ودول الكومنولث والفرنكوفونية ومنظمة الدول الأمريكية والإبيك والأمم المتحدة.

تمتلك كندا واحداً من أعلى مستويات المعيشة في العالم حيث مؤشر التنمية البشرية يضعها في المرتبة الثامنة عالمياً.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights