فن

وفاة جميل برسوم بعد تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي

اعلن المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عن وفاة الممثل المصري جميل برسوم بعد صراع مع المرض، عن همر يناهز الـ70 عاماً, وتوفي برسوم بعد أيام من تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، في دورته الـ72 قبل عدة ايام.

من هو جميل برسوم

جميل برسوم من مواليد محافظة البحيرة، درس في المعهد العالي للزراعة ثم نقل دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

اقرا ايضا.. الجزائرية طاووس عمروش التي يحتفل جوجل بعيد ميلادها الـ 111

يؤكد الممثل جميل برسوم بإن المخرج المصري سمير العصفوري شجّعه للتمثيل في مسرح الطليعة، بعد أن شاهده في أحد العروض المسرحية وقدّمه في مسرحية «الناس في طيبة».

وفاة جميل برسوم بعد تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي
وفاة جميل برسوم بعد تكريمه في مهرجان المركز الكاثوليكي

اعمال الفنان المصري  برسوم

تأخر نجومية برسوم هي بسبب انشغاله بالعمل في المسرح، وخصوصاً مسرح الطليعة، كما قدّم دوراً بارزاً في مسرحية «هاملت» مع الفنان محمد صبحي.

اقرا المزيد.. العرافة خديجة الزغراتة تطيح ب ليلى عبد اللطيف بتوقعات صحيحة

شارك برسوم في أعمال فنية بارزة؛ منها مسلسل «محمد رسول الله»، بدور النجاشي ملك الحبشة، كما برز في أعمال تلفزيونية؛ منها مسلسل «أوان الورد» الذي لفت الأنظار إليه من الجمهور.

شارك في 80 عملاً فنياً متنوعاً، أبرزها فيلم «ولاد العم»، بدور الصيدلي الإسرائيلي، كما لفت الأنظار في مسلسل «أهل كايرو»، ومسلسل «قوت القلوب»، ومسلسل «حكايتي»، و«النمر»، و«دهشة»، وفيلم «الفيل الأزرق»، و«الجزيرة 2»، و«الكنز».

 برسوم ويكيبيديا

جميل برسوم هو ممثل مصري، أشتهر بدوره في فيلم ولاد العم , درس جميل في المعهد العالي للزراعة في البحيرة، لكنه تركه في السنة الثانية وقام بتحويل أوراقه الى المعهد العالي للفنون المسرحية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights