اخبار العراق

سحابة خارقة تدخل العراق من الرطبة وامطار غزيرة متوقعة في العراق

دخلت محافظة الانبار جهة مدينة الرطبة سحابة خارقة “super cell” وهذا النوع من السحب يتكون عادة في ظروف خاصة جدا فهي تحتاج رطوبة كبيرة في طبقات الجو العليا ونوعين من تيارات الهواء هواء بارد وهواء دافئ رطب.

سحابة خارقة تدخل العراق من الرطبة وامطار غزيرة متوقعة في العراق
سحابة خارقة تدخل العراق من الرطبة وامطار غزيرة متوقعة في العراق

كما توقعت الانواء الجوية العراقية أمطار غزيرة وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الايام القليلة القادمة, وسيشهد العراق اليوم حالة من عدم الاستقرار الجوي مع زخات مطر عشوائية تكون أكثر إنتظام في الشمال وإنخفاض قيم الحرارة النهارية, وستكون المناطق الشمالية والغربية والوسطى وكذلك مناطق الفرات الأوسط ضمن دائرة التأثير ، وستخرج المنطقة الغربية منها بعد الظهر ويظل الطقس مستقرًا ويميل للدفء في الجنوب.

وذكرت هيئة الأنواء الجوية اليوم بأن: الطقس ليوم غد السبت سيكون صحواً الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائماً في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية فيها، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق.

اقرا المزيد.. شاهد هدف مهند علي ميمي في مرمى الفلبين

وأضافت الهيئة: “أما في يوم الأحد فسيكون الطقس غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر رعدية بدءاً من الأقسام الغربية في المنطقتين الوسطى والجنوبية لتشمل معظم مناطق البلاد، وتزداد شدتها ليلاً خاصة في الأقسام الشرقية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق”.

وأشارت الهيئة إلى أن “الاثنين المقبل، سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم، خاصة في الأقسام الشرقية من البلاد مع تساقط أمطار متوسطة الى غزيرة فيها واحتمال حدوث السيول، ويتحسن تدريجياً بعد الظهر، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

اقرا ايضا.. تعرف على العقوبات التي ستطال المتورطين في شبكة الابتزاز

وأوضحت أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ويكون غائماً في المنطقة الشمالية مع تساقط أمطار متوسطة، وتكون رعدية فيها مع تصاعد الغبار في الأقسام الغربية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights