اخبار العراق

تعرف على العقوبات التي ستطال المتورطين في شبكة الابتزاز

أوضحت لجنة الامن والدفاع النيابية العقوبات المتوقعة والتي ستطال الضباط المتورطين بـ”شبكة الابتزاز” ، فيما اشارت الى انها قد تصل الى الطرد من الخدمة.

وقال عضو اللجنة ياسر وتوت, إن “إحالة عدد من الضباط الى الآمرة بعد ثبوت تورطهم بإدارة شبكة الابتزاز، هي خطوة أولية لغرض محاكمتهم والتحقيق معهم، بعد سحب المناصب العليا منهم، حتى لا يكون هناك أي تأثير على سير التحقيقات”.

اقرا المزيد.. بعد تفكيك شبكة الابتزاز تغييرات بمناصب كبيرة وبديل لسعد معن

وبين وتوت أنه “هناك محاكم عسكرية شكلت بحق هؤلاء الضباط“، مشيرا الى أن “الامر لن يختصر فقط على الاعفاء من المناصب والاحالة الى الآمرة، بل ربما تكون هناك عقوبات مشددة عليهم تصل الى مرحلة الطرد من الخدمة”.

وأوضح أن “هذا الامر يعتمد على نتائج التحقيقات وكذلك ما سيصدر من قرارات من المحاكم المختصة بهذا الامر”

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول قد أعلن، إحالة عدد من الضباط إلى الإمرة، فيما كشف عن تورطهم بـ”الابتزاز” داخل المؤسسة الأمنية.

وذكر رسول في بيان ورد لشبكتنا، انه “حسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، ومن خلال المتابعة الدقيقة لأي عمل يمسّ سمعة المؤسسة العسكرية والأمنية، وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم”.
اقرا ايضا.. تعرف على قرعة أولمبياد باريس 2024 كرة القدم

وأضاف، انه “قررت اللجنة إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم”.

ودعا رسول، جميع العاملين في المفاصل والتشكيلات العسكرية والأمنية إلى “الابتعاد عن هكذا أفعال تسيء إلى العمل في هذه المؤسسات العريقة، وإلى تاريخهم وعوائهم، وعدم الانجرار بتصرفات وأفعال بعيدة كل البعد عن جوهر عمل القوات الأمنية وواجباتها التي أوكلت إليها”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights