اخبار العالم

هجوم سوداني حاد على الامارات في مجلس الأمن والاخيرة ترد

هاجم الحارث إدريس، السفير السوداني بمجلس الأمن، دولة الامارات واتهمها بتأجيج الحرب في السودان عن طريق “تسليح” قوات الدعم السريع.

وقال سفير السودان لمجلس الأمن: عندما كان السودان يدعم الدول وحركات التحرر؛ لم تكن الإمارات مذكورة في التاريخ ولا في خارطة العالم، نحن نعلم شرها” .

اقرا المزيد: وفاة مئات الحجاج في مكة المكرمة تعرف على دولهم والاسباب

مضيفًا .. ” نحن الذين أسسنا مجد الإمارات ونهضتها وتراثها الحديث بأذرعنا وملكاتنا العقلية” ونطالب ” مجلس الأمن الموقّر أن يخطو الخطوة الأخيرة بذكر الإمارات وإدانتها لكي تتوقف الحرب” في إشارةٍ منه لدعم الإمارات لميليشيا الدعم السريع وتسليحها!

الامارات ترد

رد السفير الإماراتي محمد عيسى أبو شهاب نافيا دعم أي من الأطراف المتحاربة وأكد أن دولته تقدم الملايين لمساعدة المدنيين في السودان.

كما علق المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، أنور قرقاش، الثلاثاء، على السجال بين المندوبين الإماراتي والسوداني في مجلس الأمن بسبب “استمرار الحرب في السودان”.

وفي منشور عبر حسابه بمنصة “أكس”، قال قرقاش: “في الوقت الذي تسعى فيه الإمارات إلى تخفيف معاناة الأشقاء السودانيين يصر أحد أطراف الصراع على خلق خلافات جانبية وتفادي المفاوضات وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية” على حد تعبيره.

وأضاف:” اهتمامنا وقف الحرب والعودة للمسار السياسي.. اهتمامهم تشويه موقفنا عوضا عن وقف هذه الحرب”.

والثلاثاء، حمّل سفير السودان لدى الأمم المتحدة الإمارات المسؤولية عن استمرار الحرب الدائرة في بلاده، في اتّهام سارع المندوب الإماراتي لنفيه.

اقرا ايضا: أسماء مناطق بغداد ونسبة التسميات

ومنذ أشهر يتّهم الجيش المدعوم من الحكومة، أبوظبي بدعم معسكر الخصم.

وكان السودان قد طلب في أبريل اجتماعا طارئا لمجلس الأمن الدولي للنظر في هذه الاتهامات، لكن الطلب لم يستتبع بأي خطوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights