اخبار العراق

تسهيل اجراءات الاقراض في قطاعي الصناعة والزراعة

d8aed984d98ad8a9 d8a7d984d8a7d8b2d985d8a9 d8a7d984d8b9d8a8d8a7d8afd98a

عقدت خلية الازمة الوزارية اجتماعا اليوم الاحد برئاسة رئيس الحكومة الاتحادية الحالية حيدر العبادي.

وقال العبادي في بيان وخلال بداية الاجتماع، ان “هذا الاجتماع مخصص لدراسة مستوى الانجاز المتحقق في مبادرة الاقراض للمشاريع الصناعية والزراعية والاسكان ودراسة التحديات والمشاكل التي تواجه العملية لمعالجتها”.

وذكر البيان ان “الخلية اتخذت عددا من القرارات المهمة لتسهيل اجراءات الاقراض في قطاعي الصناعة والزراعة بما في ذلك شمول المشاريع الاستثمارية الزراعية والصناعية والمدن الصناعية ومراجعة القرارات الخاصة بتخصيص الاراضي للمشاريع الاستثمارية ، والاسراع في انجاز المعاملات دون تأخير”.

وفي جانب اخر شدد العبادي حسب البيان على “المضي باجراءات دفع مستحقات المقاولين والفلاحين وانجاز عمليات التدقيق من قبل الجهات ذات العلاقة اضافة الى تفعيل اجراءات وتشجيع ودعم الاستثمار ومنها بشكل خاص عمل النافذة الواحدة”.

واكدت الخلية على “الالتزام باعتماد الهوية الضريبية واصدار الرقم الضريبي وتكثيف الجهود لاستكمال متطلبات انشاء مواقع التدقيق والتفتيش الكمركية وتشديد الرقابة على اداءها.”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights