اخبار العراق

الحشد الشعبي:هجوم داعش على مطار تلعفر مغامرة فاشلة لإسترجاع المناطق التي خسروها

d8add8b4d8af

أكدت قوات وعد الله إحدى فصائل الحشد الشعبي، الإثنين، أن تعرضات تنظيم داعش وهجوماته على مدن تحررت في محافظة نينوى “لن تجدٍ نفعا”، مبينة ان القوات الأمنية تعمل بعقلية عسكرية “حكيمة”.

وقال المشرف العام على قوات وعد الله ميثم العلاق: ان “الهجوم الأخير الذي شنه تنظيم داعش الإرهابي على مناطق قريبة على مطار تلعفر، هي مغامرة فاشلة لإسترجاع المناطق التي خسرها التنظيم”، موضحا ان “منطقة عين الحصان قرب المطار شهدت هجوما عنيفا من عناصر داعش، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي يمتلكان عقلية عسكرية حكيمة، وأرجعوا عناصر داعش خائبين وملؤهم الخسارة”.

وأضاف العلاق، ان “دفاعات قواتنا ممتازة، وهجوم داعش بأي منطقة لن يجد نفعا، فالمناطق المحررة عادت عراقية ولن يساوم على عراقيتها أحد”، مشيرا الى ان “قيادة هيئة الحشد الشعبي، أوعزت لأهالي تلعفر الذين نزحوا الى مناطق تواجد القوات الأمنية، بأن عوتهم ستكون خلال الأيام القادمة”.

وكان إعلام الحشد الشعبي، قد أكد السبت الماضي، تمكن قوات الحشد من تحرير400 عائلة قرية العجبوري غرب قضاء تلعفر، من سيطرة عناصر داعش الذين كانوا يستخدمونهم دروع بشرية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights