اخبار رياضية

شباب العراق الى نصف نهائي كاس شباب اسيا والى نهائيات كاس العالم

شباب العراق الى نصف نهائي قطع منتخب العراق لكرة القدم تحت 20 عاماً ورقة العبور إلى نهائيات كأس العالم للشباب 2023، المقرر إقامته في اندونيسيا بين شهري أيار وحزيران، بعد أن نجح في العبور على حساب نظيره الإيراني إلى نصف نهائي كأس أمم آسيا تحت 20 عاماً المقامة حالياً في أوزبكستان.  وحقق العراق الفوز بهدف دون رد، سُجل خلال الوقت المُحتسب بدل من ضائع، بعدما سيطر التعادل السلبي على معظم فترات المباراة.

اقرا المزيد :مباراة العراق وايران كاس اسيا للشباب الموعد والقنوات الناقلة

وجمع ليوث الرافدين 4 نقاط من الفوز على اندونيسيا في الجولة الأولى 2-0 والتعادل 1-1 أمام سوريا، وبينهما مُنيَ بهزيمة ضئيلة أمام أصحاب الضيافة، منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد.  أما المنتخب الإيراني فقد جمع 6 نقاط من فوزين على قطر 1-0 في الجولة الأولى، وعلى فيتنام 3-1 في الجولة الثالثة، وخسر في اللقاء الثاني له بالمجموعة الثانية بنتيجة 3/2 أمام الكانغرو الأسترالي.

شباب العراق الى نصف نهائي كاس شباب اسيا والى نهائيات كاس العالم
شباب العراق الى نصف نهائي كاس شباب اسيا والى نهائيات كاس العالم

اقرأ ايضا :قائمة المنتخب الوطني لمواجهة منتخب روسيا تثير جدلا واسعا

تأهل منتخب العراق إلى الدور قبل النهائي ببطولة كأس آسيا لكرة القدم للشباب (تحت 20 عاما) المقامة حاليا في أوزبكستان، بعدما تغلب على نظيره الإيراني 1 / صفر اليوم السبت في افتتاح منافسات دور الثمانية.

وتأهل المنتخب العراقي بذلك إلى كأس العالم للشباب 2023 المقررة في إندونيسيا، حيث حسم تواجده ضمن أصحاب المراكز الأربعة الأولى بالبطولة الآسيوية.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين طوال 90 دقيقة ثم خطف علي جاسم هدف الفوز للعراق في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

اقرأ المزيد :كاساس يعلن قائمة معسكر روسيا

ويلتقي المنتخب العراقي في المربع الذهبي، الفائز في مباراة دور الثمانية المقررة بين منتخبي اليابان والأردن غدا الأحد.

وتتواصل منافسات دور الثمانية اليوم بلقاء منتخب أوزبكستان مع نظيره الأسترالي كما يُقام غدا الأحد لقاء منتخب كوريا الجنوبية مع نظيره الصيني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights