اخبار العراق

الحد الادنى للتقديم في المجموعة الطبية لأقسام طب الأسنان والصيدلة في الكليات الأهلية هو ٨٥ درجة

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجمعة، أن الوزارة وافقت على أن يكون الحد الادنى للتقديم في المجموعة الطبية “طب أسنان، صيدلة” في الكليات الأهلية هو ٨٥ درجة بمجموع ٥٩٥ درجة.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم (16 كانون الأول 2016)  أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى وافق على أن يكون الحد الادنى للتقديم في المجموعة الطبية لأقسام طب الأسنان والصيدلة في الكليات الأهلية هو ٨٥ درجة بمجموع ٥٩٥ درجة .

وأضاف البيان أن “نافذة التقديم للدور الثالث تستمر بالعمل الى اليوم الجمعة وسيتم اعلان نتائج القبول الرسمي يوم غد السبت، للبدء بالتسجيل الرسمي في جميع الاقسام عدا الطبية”.

 وأشار إلى أنه بالنسبة للأقسام الطبية ستبقى مفتوحة لغاية يوم الاثنين المقبل وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المتقدمين، حيث يبدأ تسجيلهم يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أطلقت الأسبوع الماضي، استمارة التقديم الالكتروني لخريجي الدور الثالث الى الجامعات والكليات الاهلية عبر بوابة الدراسات والتخطيط والمتابعة، حيث أشارت إلى أنه تم تحديد نسبة 30% من خارج الطاقة الاستيعابية للجامعات والكليات لاستيعاب خريجي الدور الثالث.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights