اخبار علمية

خرائط جوجل ستساعد المستخدمين في الهند للعثور على المراحيض

خرائط جوجل ستساعد المستخدمين في الهند للعثور على المراحيض

ظاهرة التبول والتغوط في الشوارع والأماكن العامة موجودة في كل دول العالم، لكن بالنسبة للهند فالمشكلة كبيرة جدا فرغم كونها قوة تتقدم اقتصاديا وتشهد تحولات إلا أنه لا يزال هناك طريق أمام بلد المليار على مستوى المراحيض العامة وتوفيرها في المدن المكتظة بالسكان.

شركة جوجل قررت أن تستغل المشكلة وتطرح حلا من خلال خدمة خرائطها الشهيرة التي بدأت في مساعدة المستخدمين هناك في العثور على المراحيض العامة، وهذا بظهورها على الخريطة وأيضا مع تفصيل إن كانت مجانية أو مدفوعة تتطلب الاستفادة منها دفع تكاليف مادية.

في مدينة  دلهي التي تعد ثاني أكبر مدينة هندية بعد مومباي هناك 5100 مرحاضا عاما بالرغم من الكثافة السكانية الكبيرة و الاكتظاظ وأن جوجل عملت على ادخال هذه المراحيض إلى دليل خرائطها واقتراحها على المستخدمين المحليين والسياح عند بحثهم عنها كما أنها تظهر بشكل عام على خريطة المدينة مثل الفنادق وبقية المرافق العامة.

وتعطي جوجل المزيد من المعلومات حول هذه المرافق ومنها وقت التوفر يعني منذ متى تكون المراحيض متوفرة إلا متى مع العلم أن هناك الكثير منها التي تعمل على 24 ساعة على 24 طيلة أيام الأسبوع.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights