اخبار العراق

مثال الالوسي : ترامب لايعترف بالدولة العراقية

الالوسي : قرار ” ترامب ” يُدلل على عدم أعترافه بالدولة العراقية

شبكة عراق الخير :

اكد النائب عن التحالف المدني الديمقراطي مثال الالوسي اليوم ان”  قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع العراقيين من دخول الاراضي الامريكية يُدلل على عدم اعتراف الاخير بكيان الدولة العراقية , داعيا” الحكومة العراقية الى اجتماع فعلي يشمل كل الاحزاب والشخصيات السياسية, لتقرير عدة خطوات لمواجهة قرارات ترامب الحالية واللاحقة ضد العراق .

الالوسي في حديث لــ ” وسائل اعلام ” قال ان قرار الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب بمنع دخول المواطنين العراقيين الى امريكا بهذا الشكل يمثل اعتراف واضح بعدم وجود كيان للدولة العراقية الحالية مؤكدا ان ” قرار ترامب رسالة واضحة للحكومة العراقية ولسياسيو البلد بانهم لا يحضون باحترام امريكا التي تربطنا معها اتفاقية استراتيجية بعيدة المدى .

وحول مطالبات نيابية باستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري على خلفية موقف الوزارة من قرارات ترامب , اكد الالوسي ان البعض يريد اسقاط الحكومة الحالية من خلال استجوابات الوزراء , مضيفا” هناك بعض السياسيين يعتاشون على الازمات السياسية , ومسألة الاستجوابات تزيد الامور تعقيداً .

واضاف الالوسي” من يعمل عل اثارة الفوضى السياسية غير مهتم بسيادة العراق والحرب الدائرة ضد الارهاب الداعشي ,والانفتاح مع دول العالم والخروج من التقوقع السياسي المقيت , لافتا” من اولويات الدولة العراقية هو طرد العدو الداعشي وتحرير المدن المختصبة وخاصة مدينة الموصل .

وكان الرئيس الأمريكي أصدر الجمعة الماضي قرارا يقضي بحظر دخول رعايا سبع دول إلى الولايات المتحدة وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من 7 دول بينها العراق.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights