اخبار العراق

الأحرار النيابية : أمريكا تعتزم بناء قواعد عسكرية جديدة في العراق

الأحرار النيابية : أمريكا تعتزم بناء قواعد عسكرية جديدة في العراق

شبكة عراق الخير : 

رفضت كتلة الاحرار النيابية ، اليوم ، اقامة مواقع او مقرات جديدة  للتواجد الامريكي على الارضي العراقية ، مبينة ان السفارة الامريكية تحتل نصف مساحة المنطقة الخضراء ويوجد فيها اكثر من 4000 موظف وهذا بحد ذاته يعتبر قاعدة امريكية.

وطالب عضو الكتلة عقيل عبد الحسين في حديث لـ” وسائل اعلام ” حكومة كردستان بان تنسجم مع موقف الحكومة الاتحادية في رفض اي تواجد امريكي على اراضيها لانها قضية اتحادية ومركزية وتهم الشعب العراقي برمته ، مؤكداً ان هذه المقرات والمواقع التي تعتزم امريكا اقامتها في العراق لها نوايا مبطنة لتمرير سياسية ترامب الجديدة باستخدام وسائل ضغط على الحكومة العراقية

وشدد عبد الحسين على ضرورة ان يكون لمجلس النواب العراقي رأيه الخاص في رفض اقامة مثل هكذا قواعد ، موضحاً ان السفارة الأمريكية في العراق هي اكبر قاعدة عسكرية في الشرق الاوسط وان كانت بصيغة دبلوماسية  .  

وفيما يخص قرار  ترامب الاخير  اجاب عبد الحسين قائلاً ان القرار الامريكي الذي اصدره رئيسها ترامب بمنع المواطنين العراقيين من الدخول الى امريكا هو قرار ” استفزازي ” وولد ردة فعل لدى العراقيين ، مطالبا الحكومة العراقية بان يكون لها رد واضح وصريح على القرار .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights