غير مصنف

طقس العراق غائم وممطر خلال الايام القادمة

شبكة عراق الخير:

توقعت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي ان يكون طقس اليومين المقبلين غائما جزئيا الى غائم مع تساقط للامطار وحدوث عواصف رعدية والحرارة .

وفي بغداد تسجل 30م° حيث ذكر بيان للهيأة ان” البلاد تتأثر اليوم بمنخفض جوي ناتج من أندماج منخفضين جويين الاول من البحر الاحمر والثاني من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة الى متوسطة الشدة وحدوث عواصف رعدية أحيانا كما يتصاعد الغبار في اماكن متعددة وفرصة لحدوث عواصف ترابية “.
واضاف ” يضعف تأثير المنخفض الجوي يوم غد السبت ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحيانا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وترتفع قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق ،والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط في الاقسام الغربية الى {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار فيها ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار والمطر {3-5} كم ، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد {30} م°” .
وتابع البيان ” وفي يوم الاثنين المقبل يتعمق المنخفض الجوي والذي ينحسر تدريجيا عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط امطار متوسطة الشدة مع حدوث عواصف رعدية أحيانا ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا ويتحسن الطقس تدريجيا عند المساء ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقة الشمالية ومقاربة في المنطقة الوسطى وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ، والرياح في المنطقة الشمالية متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س “.
وبين ” فيما ستكون الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س تتحول تدريجيا ابتداء من الاقسام الغربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س مسببة تصاعد الغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية مع فرصة لحدوث عواصف ترابية احيانا”.
ولفت الى ان ” البلاد تتأثر في الثلاثاء بأمتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم”.
ونوه البيان الى ان ” طقس يوم الاربعاء المقبل في المنطقتين الشمالية والوسطى سيكون صحواً يتحول تدريجيا في المنطقة الشمالية بعد الظهر الى مابين غائم جزئي وغائم مصحوب بتساقط زخات مطر تكون رعدية احيانا وذلك لتأثرها بامتداد منخفض جوي من تركيا ، وفي المنطقة الجنوبية سيكون صحواً مع بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights