غير مصنف

طقس غير مستقر في العراق وامطار متوسطة وغزيرة ستشهدها البلاد الخميس المقبل

شبكة عراق الخير:

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، استمرار هطول الامطار اليوم، فيما اشارت الى ان امطار متوسطة وغزيرة ستشهدها البلاد الخميس المقبل.

وقالت الهيئة ان “العراق شهد في معظم انحائه طقس غير مستقر تساقطت خلاله امطار في معظم انحاء البلاد رافقتها عواصف رعدية”، مبينا ان “الطقس ما زال مستمرا بالامطار مصحوبة بعواصف رعدية وان الكميات الساقطة من الامطار في المناطق الشرقية من البلاد اكثر من غيرها”.

واضاف عبد اللطيف ان “البلاد ستتاثر يوم الخميس المقبل بامتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الاول قادم من البحر الاحمر والثاني قادم من البحر المتوسط ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي يتحول تدريجيا الى غائم مع تساقط امطار بين الخفيفة ومتوسط الشدة في المنطقتين الشمالية والجنوبية”، مشيرا الى ان “الامطار ستكون متوسطة الى غزيرة الشدة في المنطقة الوسطى مصحوبة بعواصف رعدية احيانا”.

وغالبا ما تؤدي الامطار الغزيرة الى غرق الشوارع الرئيسية ببغداد وبعض الدور السكنية وكذلك في المحافظات بسبب قدم شبكات الصرف الصحي وعدم استيعابها لهذه الكميات من الامطار.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights