اخبار العراق

همام حمودي :تمديد عمل البرلمان سابقة خطيرة وخرق واضح للدستور

شبكة عراق الخير :

أعلن رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي همام حمودي يوم الثلاثاء تمديد عمل البرلمان العراقي بدوريته الحالية, معتبرا ذلك بالسابقة الخطيرة والخرق الواضح للدستور الذي سيكون له آثاره  السلبية على مجمل الوضع السياسي في البلاد.

واكد حمودي خلال كلمته في الملتقى الدوري لمنتسبي المجلس الأعلى اليوم الثلاثاء ،  على ضرورة إعادة عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات للحفاظ على التجربة الديمقراطية وحماية أصوات الناخبين في البلاد ، مطالبا بفتح ما لا يقل عن 10 % من صناديق الاقتراع وفي حال ثبوت التزوير بنِسَب كبيرة  يتم إعادة عملية  العد لكل نتائج الانتخابات .

وأشار الى ان ” المحكمة الاتحادية أرتات فتح صناديق الانتخابات التي وردت حولها الشكوك في التزوير , وهي لا تتجاوز الــ 1800 صندوق انتخابي , متجاهلة باقي صناديق الاقتراع في عموم العراق وخاصة في العاصمة بغداد التي لها الثقل الأكبر في العملية الانتخابية”.

وأشار حمودي الى ” ان اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء بشأن نتائج الانتخابات ، اكدت ان التزوير الحاصل في الانتخابات فاضح ومؤثر ولا يمكن السكوت عنه ” لافتا ان البرلمان الحالي عازم على كشف حجم التزوير الموجود في الانتخابات , ليحظى  البرلمان القادم باحترام وثقة المجتمع الدولي فضلا عن ثقة الشعب العراقي”.

ونوه الى ان المجلس الأعلى طرح قبيل الانتخابات مبادرة لإعداد برنامج حكومي شامل كفيل بمعالجة كافة المشاكل التي تواجه المواطن ومنها “النقص في “الخدمات والصحة والتعليم والكهرباء والسكن والبطالة” .

وحول التحالفات السياسية اكد حمودي ان” الكتل السياسية والقوائم الفائزة تجري لقاءات وتفاهمات مستمرة من اجل تشكيل الكتلة النيابية الأكبر لغرض تشكيل حكومة جديدة , لافتا الى ان” المجلس الأعلى مع “الفضاء الوطني” في تشكيل الكتلة الأكبر , بشرط الاحتكام الى برنامج حكومي رصين يقوم على معالجة القضايا العالقة ودون وصاية جهة على جهة أخرى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights