اخبار العراق

الصدر يُعيد هيكلة “سرايا السلام” ويأمر بتسليم السلاح المملوك للدولة

شبكة عراق الخير :

أصدر زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، أمراً بإعادة هيكلة قوات {سرايا السلام} التابعة للتيار.

وذكر السيد مقتدى الصدر في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه “تقديما لمصالح العراق العامة ومن منطلق تقوية الحكومة العراقية القادمة ان وجدت وتقوية الجيش والشرطة والقوات الأمنية قررنا هيكلة [سرايا السلام]، ويستثنى من ذلك سامراء وكربلاء وتوابعهما”.
وأشار الى “الإبقاء على مقر الفرقة في بغداد وإحدى محافظات الجنوب فقط ويحل جميع مادونها، ويعتبر على قيادات السرايا الحالية، الا ما استثني في {1} كمستشارين لنا ولا يحق لهم مزاولة أي عمل على الأرض مع فائق احترامي لهم وشكري لجهودهم وجهادهم”.
وأضاف “كما يعين الاخ {أبو ياسر} رعاه الله معاونا جهاديا لنا، فيما يعين الاخوة كلجنة جهادية وهم {أبو رضا وأبو حسن وعلي الموسوي} كمسؤولين عن سرايا السلام في بغداد وسامراء وكربلاء حصراً كما ويعتبرون نوابا للمعاون الجهادي”.
ودعا السيد الصدر الى “إرجاع الأسلحة التي سلمتها الدولة والاستفادة منها في المناطق في {1} ولهذا وضع خطة للأليات الأخرى كالسيارات والممتلكات الأخرى”.
وأكد، “يمنع استعمال اسم السرايا في غير العمل الجهادي والا عرض نفسه للمساءلة والعقوبة كما يمنع الزي العسكري والمظاهر المسلحة الا في المناطق أعلاه”.
كما دعا زعيم التيار الصدري، الى “وضع آلية صحيحة لتخزين السلاح الرسمي وعدم اضرار المدنيين به”، مبينا ان “الامر نافذ لمدة خمسة أعوام”.انتهى
sport

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights