اخبار العراق

الاتحاد الوطني الكردستاني ينشر نتائج العد والفرز في كركوك

شبكة عراق الخير :

اعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الخميس، عن حصلة نتائج العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك لليوم.
وقال مسؤول قسم الانتخابات في مركز تنظيمات الاتحاد الوطني في كركوك شمس الدين محمود، في تصريح صحفي، ان “عدد صناديق الاقتراع التي كان قد تم تقديم شكاوى وطعون فيها بمحافظة كركوك، كانت نحو 350 صندوقا”.
واضاف ان “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وخلال يومين من بدء العد والفرز اليدوي، انهت العد لـ 110 صناديق”، مشيرا الى ان “المفوضية انهت اليوم العد والفرز اليدوي لـ 60 صندوقا آخر، حتى الساعة الـ 3 عصرا”.
واوضح محمود، “انهم ينتظرون ان تنهي المفوضية حتى مساء اليوم العد والفرز لـ 100 صندوق”، مؤكدا ان “نتائج العد والفرز اليدوي، متطابقة مع نتائج العد والفرز الالكتروني”.
وتابع ان “هناك معلومات تفيد بحصول قائمة الاتحاد الوطني على عدد أكثر من الأصوات في بعض محطات الاقتراع”، لافتا الى ان “الاطراف السياسية الكردستانية، التي كانت تطالب بإعادة العد والفرز اليدوي في كركوك، سحب ممثليها من مراقبة العملية، ولم يتبقى سوى ممثل الاتحاد الوطني الكردستاني، يراقب عمل المفوضية، فضلا عن ممثل الاطراف السياسية العربية والتركمانية”.
يذكر ان مفوضية الانتخابات بدأت الثلاثاء الماضي، بعملية العد والفرز اليدوي في محافظة كركوك على أن تشمل العملية بقية المحافظات خلال الفترة المقبلة.
وكانت الجبهة التركمانية العراقية، أعلنت الثلاثاء، أن العد والفرز اليدوي لـ 24 صندوقا أظهر “اختلافا بنسبة 50%” مع النتائج الالكترونية، عادة ذلك بأنه “حقيقة” لما كانت تتهم به اشخاص واحزاب بتزوير الانتخابات.
وقال مسؤول الانتخابات في الجبهة التركمانية احمد رمزي كوبرلو، إن “عملية العد والفرز الأولية والتي وصلتنا من مراقبينا في مركز العد والفرز، وبعد مطابقتها بين العد والفرز السابق الالكتروني والعد والفرز اليدوي، اظهرت بوجود اختلاف بنسبة تتجاوز 50%.
من جانبه كشف مصدر مطلع، امس الأربعاء، ان إجراءات مشددة يعتمدها القضاة المنتدبون المشرفون على عملية العد والفرز اليدوي.
وذكر المصدر في تصريح صحفي، ان “عملية العد والفرز الجزئي لنتائج انتخابات كركوك تشمل أكثر من 500 صندوق موزعة على مراكز مختلفة في المحافظة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights