اخبار العراق

مفوضية الانتخابات :السليمانية تسجل نسبة مشاركة 14%

شبكة عراق الخير :اعلن رئيس مكتب السليمانية لمفوضية الانتخابات، عن تسجيل نسبة مشاركة 14% في عملية الاقتراع التي انطلقت صباح اليوم.
وقال ريبين ابو بكر في مؤتمر صحفي، انه من مايزيد عن مليون و100 الف مصوت، شارك الى ساعة 12.30 مانسبة 14% فقط.
واضاف ان هذه النسبة لاتشمل جميع المراكز، لوجود بعض المحطات والمراكز المنتشرة في المحافظة سجلنا فيها بعض الاشكالات ترسل نتائجها في وقت لاحق.
وارجع ابو بكر قلة نسبة المشاركة لاجراءات المفوضية وقرارها الاخير، وبين ان العديد من المصوتين لم يستطعوا المشاركة بالاقتراع لعدم جلب المستمسكات الرسمية المطلوبة او وجود اختلاف بين معلومات بعض المسمكات لهذا الامر امتنع المركز على السماح لهم بالتصويت وفق القانون.
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في اقليم كوردستان قد أعلنت امس السبت اجراءات خاصة للمشاركة في العملية الانتخابية منها ان اي مواطن يجلب معه شهادة الجنسية العراقية للتصويت في الانتخابات يتوجب عليه ان يستصحب معه هوية الاحوال المدنية ليتمكن من الادلاء بصوته.
واوضح بيان للمفوضية ان اي شخص لا يستطيع المشاركة في الانتخابات بمستمسك واحد فقط، مبينة ان يجب ان يكون معه جواز السفر او هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية ليتمكن من التصويت.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights