اخبار العراق

الفتح :اعتراض سياسي لتسليم حيدر العبادي اي وزارة في حكومة عادل عبد المهدي.

شبكة عراق الخير :

أكد تحالف الفتح، بزعامة هادي العامري، اليوم السبت، وجود اعتراض سياسي لتسليم رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي اي وزارة في حكومة عادل عبد المهدي.

وقال القيادي في التحالف النائب عامر الفايز، انه “من ضمن شروط رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي عدم اختيار اي شخصية مجربة سابقا واثبتت فشلها، والكثير من الجهات السياسية ترى ان رئيس الوزراء المنتهية ولايته حيدر العبادي لن ينجح وفشل في اداء عمله، ولهذا لن تعطى له اي وزارة في الحكومة الجديدة”.

وبين الفايز ان “هناك اعتراضاً سياسياً كبيراً على ترشيح او اعطاء العبادي اي وزارة في حكومة عادل عبد المهدي المرتقبة، كونه من المجربين الذين لم ينجحوا في مهامهم الحكومية”.

وكشف ائتلاف النصر، يوم الجمعة، عن عرض مناصب وصفها بالكثيرة على زعيمه رئيس الحكومة المنتهية ولايته حيدر العبادي في الكابينة الوزارية الجديدة.

وقال قيادي في الائتلاف، طلب عدم ذكر اسمه، ان “جهات سياسية عرضت على العبادي الكثير من المناصب، بعد خروجه من رئاسة الوزراء، ومن ضمن تلك المناصب وزارة الخارجية بالحكومة المقبلة، لما يمتلكه من علاقات دولية”.

وأضاف أن “العبادي الى هذه اللحظة لم يرد على تلك العروض، فهو يدرس ذلك، ويمكن ان يقبل تسنمه اي وزارة ويمكن يرفض، دون اعطاء مزيد من التفاصيل”.

وكلف رئيس الجمهورية الجديد برهم صالح، رئيس الحكومة المكلف عادل عبدالمهدي بتشكيل الحكومة الجديدة خلال ثلاثين يوميا، بعد قرار من اطراف سياسية بعدم تجديد الدورة الرئاسة لحيدر العبادي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights